صور... مسيرة على مدخل "معالية ادوميم" تضامنا مع الأسرى

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
تجمعت مسيرة حاشدة انطلقت من بلدتي العيزرية وابوديس في القدس المحتلة، يوم الاحد(13/5) أمام مستوطنة "معالية ادوميم" كبري مستوطنات الضفة العربية تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وجابت المسيرة شوارع البلدتين قبل أن يصل المشاركين للمدخل الرئيسي لـ"معاليه ادوميم", وسط انتشار مكثف لقوات من شرطة الاحتلال وما يسمى بقوات حرس الحدود والقوات الخاصة في محيط المسيرة.

وتمركزت المسيرة على مدخل المستوطنة الإسرائيلية بمشاركة متضامنين أجانب, وردد المتظاهرين عبارات تضامنية مع الأسرى ومناهضة للاحتلال.

وأفادت مراسلتنا في القدس المحتلة، أن قوات الاحتلال اعتقلت اثنين على الأقل من المتظاهرين, وذلك في اعقاب مشادات كلامية وقعت بينهم وبين جنود الاحتلال لرفضهم فك التظاهرة والرجوع.

فيما قام المستوطنين العابرين إلى "معاليه ادوميم" بسياراتهم بإطلاق العبارات النابية ضد المتظاهرين، في حين خرج بعض المستوطنين يحملون الأعلام الإسرائيلية.

وبعد رجوع المتظاهرين اعتلوا التلال ورفعوا الأعلام الفلسطينية واللافتات التضامنية مع الأسرى عالياً، فيما حاولت قوات الاحتلال إنزالهم من هنالك لأكثر من مرة، في وقت تمكن بعض الشبان من رفع أعلام فلسطين على أعمدة الكهرباء .

وأكد المشاركون على استمرارهم بالتظاهرات التضامنية مع حرب الأمعاء الخاوية, وأن هذه المسيرة كانت ناجحة من حيث إغلاق مدخل اكبر مستوطنة بالضفة الغربية، وأن عدد كبير من المتظاهرين انضموا من الشارع وبدون سابق تخطيط لإيصال رسالة الأسرى لكل العالم ولإسرائيل التي حشدت قواتها في محاولة منها لفك هذه المسيرة .