"إنجاز " فلسطين تنهي دورة تدريبية في الكلية الجامعية بعنوان "كن رياديا "

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
أنهت مؤسسة إنجاز - فلسطين, اليوم الخميس دورة تدريبية بعنوان "كن رياديا " بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، واستهدفت الدورة 28 خريجة من تخصصات مختلفة، ويأتي ذلك ضمن فعاليات المؤسسة الهادفة لتعزيز الشباب لسوق العمل الفلسطيني.

وأكد مسؤول عمليات مؤسسة إنجاز - فلسطين في قطاع غزة, محمود الغفري أن الدورة تأتي ضمن سلسة من الدورات المقدمة للكلية والتي تساهم في تطوير وصقل المهارات والمعلومات لدي الشباب الفلسطيني في حقلي الاقتصاد وإدارة الإعمال والتي من شأنها تعزيز فرصهم للدخول لسوق العمل إما كموظفين وموظفات أو كأرباب عمل مؤهلين ، ويعد هذا العمل المشترك للسنة الثالثة علي التوالي بين الكلية و مؤسسة إنجاز- فلسطين .

وكانت الدورة بعنوان كن رياديا والتي و قد قام بتدريبها الأستاذ عدنان عوض من شركة Deloitte وكانت الدورة تتمحور حول الريادة وتعريفها وخصائصها وممارسات الرياديين الناجحين من رجال الإعمال ، وتقيم الفكرة الريادية بناءً علي المنتج والزبون ومعايير المميزة التنافسية ،و عرض مهارات التخطيط للعمل بهدف تأسيس مشروع جديد بالإضافة إلي مهارات التسويق والتمويل والإدارة واتخاذ القرارات الأخلاقية المهنية .

و إشاد الغفري بأداء المتدربات اللواتي أبدين تفاعلا إيجابا ملحوظا وحرصهن علي الاستفادة من الدورة التدريبية.

وتحدث عبد الله الحداد منسق وحدة الخرجين في الكلية , عن شكره الجزيل لمؤسسة إنجاز علي الجهد والعطاء المقدم لخدمة الطالبات في الكلية ورحب في التعاون المشترك مع مؤسسة إنجاز وتتمني استمرار الدورات والعطاء من اجل النهوض بالطالبات لسوق العمل الفلسطيني .

يذكر أن مؤسسة إنجاز هي مؤسسة فلسطينية غير ربحية مستقلة يديرها ويرعاها القطاع الخاص الفلسطيني، الذي يتمثل بمجموعة من الشركات الفلسطينية الرائدة وكأحد أعضاء Worldwide Junior Achievement" " وخلال ما يقارب الخمس سنوات من العمل تمكنت إنجاز من الوصول إلي 70.000 طالب وطالبة في ثماني محافظات فلسطينية بمساعد أكثر من 1200 متطوع ومتطوعة من القطاع الخاص.