عشرات الآلاف في شمال القطاع يشاركون في مسيرات ابتهاجًا باتفاق إنهاء إضراب الأسرى

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
شارك عشرات الآلاف من جماهير محافظة شمال القطاع في المسيرات الحاشدة التي دعت لها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ابتهاجاً باتفاق إنهاء إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وانتصارهم في معركة الأمعاء الخاوية ضد إدارة السجون.

و انطلقت الجماهير الحاشدة من جميع مناطق الشمال: مخيم جباليا، بيت لاهيا، بيت حانون، جباليا البلد، وجباليا النزلة، يجوبون الشوارع والأزقة وسط هتافات مدوية ومناصرة للأسرى, كما تم خلال المسيرات توزيع الحلوى وقيام المشاركين بسجدة شكر لله تعالى على انتصار الأسرى في معركتهم.

ومن ناحيته, أكد النائب بالمجلس التشريعي مشير المصري خلال كلمته بمخيم بجباليا أن الاتفاق هو انتصار لإرادة الأسرى ورضوخ الاحتلال الصهيوني لمطالب الأسرى, مشدداً على أن خيارات المقاومة الفلسطينية مازالت مفتوحة مادام هناك أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال.

وقال المصري في رسالة للاحتلال: "إن معركة الأمعاء الخاوية التي انتصر فيها أسرانا البواسل يجب أن تكون درساً للاحتلال بأن يدرك أنه ليس أمامه إلا الإفراج عن كافة الأسرى قبل أن يصله جحيم كتائب القسام".

ومن ناحيته توجه النائب الدكتور يونس الأسطل، خلال كلمة له في بيت حانون، بالتحية إلى الأسرى البواسل الذين صمدوا في هذه المعركة المباركة وللشعب الفلسطيني الذي وقف وقفة واحدة في تأكيد على أن قضية الأسرى هي الأولوية, كما شكر جمهورية مصر التي رعت الاتفاق وبذلت الجهود لإنهاء اضرب الأسرى في سجون الاحتلال.

وفي نهاية كلمته, شدد الأسطل أن تحرير كامل أسرانا من سجون الاحتلال لا يكون إلا عبر طريق صفقة مشرفة كصفقة وفاء الأحرار التي انتصرت فيها المقاومة على الاحتلال وحررت الأسرى الأبطال رغماً عن أنفه.