مشتهى :تواصل تعليق إضراب الأسرى مرهون بالتزام الاحتلال

غزة –وكالة قدس نت للأنباء
أكد المحرر روحي مشتهى لدى عودته على رأس وفد المحررين قادمًا من جمهورية مصر العربية، بعد إجراء سلسلة لقاءات مع المسئولين، والتي أفضت لإنهاء إضراب الأسرى وتحقيق كافة مطالبهم، أنّ تواصل تعليق إضراب الأسرى عن الطعام، مرهون بمدى جدية والتزام الاحتلال لم تم الاتفاق عليه مع الأشقاء المصريين.

وقال مُشتهى: "عدنا لغزة وقد انتصر أسرانا البواسل، الذي خاضوا معركة الأمعاء الخاوية ومن خلفهم شعبنا، فهنيئًا لهم ولشعبنا بالنصر التاريخي"، شاكرًا كل من ساهم وكان له دور بإنجاح الاتفاق، ومن ساند الأسرى خصوصًا المتواجدين بخيمة الاعتصام بغزة.

وأضاف "قدرنا أنّ يأتي يوم الاتفاق والانتصار بيوم النكبة، لنقول بأن زمن الهزائم قد ولا وزمن النصر قد حان"، لافتًا إلى أنهم التقوا بالقادة والمسئولين المصريين، وزودوهم بجملةٍ من القضايا المُتعلقة بالأسرى، وبينا لهم بأنه من الواجب والحق على الأمة الإسلامية والعربية العمل على تحرير الأسرى.

وبّين أنهم وجدوا كل الحب والمساندة والعدم من الجميع، بما فيهم وزير الخارجية المصري الذي دعم قضية الأسرى، وكان نفس الموقف بالنسبة للأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، الذي قدم اعتذار الجامعة لعدم الاهتمام بالقضية، ووعد بأن تلتزم الجامعة بدورها تجاههم وتقديم الدعم اللازم لهم،كذلك بالنسبة للمرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع، الذي أولى القضية اهتمامًا كبيرًا.

وتمنى مشتهى بأن تكون هذه الخطوات والاتفاق الذي تم بداية لتحرير الأسرى، مُثنيًا على دور المخابرات المصرية بانجاح الصفقة التي تأتي استكمالاً لصفقة "وفاء الأحرار"، متوجهًا بالشكر الجزيل لجهودهم وجهود كافة الجهات والمسئولين.