عميد المعاهد الأزهرية يعود لغزة حاملا أسئلة امتحانات الثانوية الأزهرية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
عاد الدكتور اسماعيل بلبل عميد المعاهد الأزهرية من القاهرة حاملا أسئلة امتحانات الثانوية الأزهرية للمعاهد الازهرية في فلسطين والتي ستبدأ في الرابع من شهر يونيو القادم وتنتهي في الرابع والعشرين من نفس الشهر .

وكان بلبل في زيارة للازهر الشريف بالقاهرة التقى خلالها الامام الاكبر د.أحمد الطيب شيخ الازهر وأطلعه على سير العمل في المعاهد الأزهرية في فلسطين وطالبه بفتح المزيد منها خاصة في القدس الشريف والضفة الغربية لنشر فكر الأزهر الوسطي .كما تم التوافق مع شيخ الأزهر على ان يكون مقر الرابطة العالمية لخريجي الازهر الشريف فرع فلسطين في معهد الازهر بغزه . وبث اذاعة صوت الازهر من غزه .كما تم عمل الترتيبات لاجراء امتحانات النقل والثانوية الازهرية وطباعة الشهادات الخاصة بذلك.

يذكر ان امتحانات الثانوية الأزهرية في فلسطين تتم بالتنسيق التام مع الأزهر الشريف بالقاهرة حيث يتم وضع الأسئلة وطباعتها في المطابع السرية بمشيخة الأزهر، ويتم تصحيحها بعد اجراء الامتحانات ايضا في الازهر بالقاهرة.

وتقدم جميع الموظفين والعاملين بالمعاهد الازهرية في غزه بالشكر الى الامام الاكبر د.الطيب على اهتمامه وحرصه الدؤوب على مسيرة المعاهد الأزهرية في غزه ورعايته الخاصة واهتمامه بفتح معاهد ازهرية بالقدس والضفة الغربية، كما وعدوا بان تمثل المعاهد الازهرية في فلسطين الازهر الشريف بالقاهرة خير تمثيل .