لقب بطولة النكبة الدولية يذهب لمنتخب فلسطين

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء
ظفر المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم بلقب بطولة النكبة الدولية "من النكبة إلى الدولة" عقب فوزه، اليوم الخميس، على ضيفه المنتخب التونسي بفارق الركلات الترجيحية (4-3) بعد التعادل (0-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب بلدية دورا في مدينة الخليل.

وحظيت المباراة بحضور رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب وسفير تونس في فلسطين لطفي الملولي فيما بلغ عدد الجماهير التي تابعت المباراة نحو 15 ألف متفرج.

وجاءت أحداث المباراة مثيرة حيث كشف المنتخبين عن نوايا هجومية في وقت مبكر وكان المنتخب التونسي صاحب الخطورة الأكبر لكن تألق حارس مرمى منتخب فلسطين توفيق علي حال دون وصول منتخب تونس لغايتهم في التسجيل فيما وقع مهاجم منتخب فلسطين فهد العتال تحت الرقابة الصارمة، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ليحتكمان بالتالي لخوض شوطيين اضافيين.

ولكن لم يشهد الشوطيين الاضافيين أية مستجدات خاصة أن معدل اللياقة البدنية شهد انخفاضا بالنسبة للفريقين لتكون الركلات الترجيحية هي الفيصل في تحديد هوية البطل والتي تبسمت في النهاية لمنتخب فلسطين والذي سجل له أبو حبيب وموسى أبو جزر وأشرف نعمان وروبرتو كاتلون واهدر له حسام أبو صالح فيما سجل لمنتخب تونس طه الحنيطي وفادي عرقاوي وموسى البريقي وأهدر له هيثم برقوقي وعلاء بن سعيد.

وعاشت الجماهير الفلسطينية فرحة كبيرة بهذا اللقب بخاصة أن البطولة شهدت مشاركة ثماني منتخبات قوية منها اندونيسيا والأردن وكردستان العراق وسيرلانكا.