أحرار :تمديد الإعتقال الإداري للقيادي المحاضر الدكتور محمد غزال

نابلس-وكالة قدس نت للأنباء
أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تمديد الإعتقال الإداري للقيادي الدكتور محمد غزال (55) عاما المحاضر في كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية .

وذكر المركز الحقوقي أحرار أن قرار التمديد لست شهور جديدة جاء قبل موعد الافراج عن الدكتور محمد باسبوع كامل ، تحت حجة انه خطير على أمن المنطقة .

من جهته استنكر فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان قرار التمديد للدكتور الاكاديمي غزال احد الشخصيات الإعتباريه في فلسطين وصاحب مكانه اكاديمية مميزه وقال أن الدكتور كان ينتظر قرار بالافراج عنه فإذا به يمدد.

وذكر أن حملة تمديدات مسعوره طالت في الفترة الأخيره ثله من رموز الشعب الفلسطيني وقيادة العمل الوطني ونواب المجلس التشريعي واسرى محررين دون مراعاه لاي اعتبارات سواء ما يخص القانون الدولي او يخص حقوق الإنسان , مطالبا مؤسسات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني بضرورة التدخل وتسليط الضوء على المعتقلين الإداريين ، كما طالب جامعة النجاح الوطنية بضرورة العمل من اجل الافراج عن ست محاضرين اكاديمين للجامعة في سجون الاحتلال تحت سيف الاعتقال الاداري.

ويذكر أن غزال اعتقل في 7/12/2011 قبل ست شهور وقد تم تحويله للاعتقال الاداري ، وكان قد اعتقل معه في ذات الليله الاسير الشهيد زهير لباده الذي استشهد في يوم تمديد الدكتور رفيقه في الاعتقال