"الشاباك"يمنع طلاب فلسطينيين من إكمال دراستهم في اليمن

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
قرر جهاز الأمن العام الإسرائيلي" الشاباك"، اليوم الأحد، منع عدد من الطلاب الفلسطينيين من سكان مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية من السفر لإكمال دراستهم في دولة اليمن، بحجة حصوله على معلومات أمنية حول خطورة خروجهم من الخليل.

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن "الشاباك" منع خلال الأشهر الأخيرة عشرات الطلاب الفلسطينيين من الضفة الغربية والذين يدرسون في اليمن من الخروج، بادعاء أنهم يمكن أن يصبحوا عملاء لتنظيم القاعدة الأمر الذي سيجعلهم يعملون ضد المصالح الإسرائيلية.

ولفت القناة أن معلومات وصلت لجهاز" الشاباك" تفيد بأن مجموعة من الطلاب الفلسطينيين لا سيما من جنوب الخليل، قد تورطوا في التعامل مع نشطاء من تنظيم القاعدة والذي يعتبر من التنظيمات السلفية الجهادية الناشطة في اليمن، مشيرة إلى أن هناك قلق لدى ضباط "الشاباك" من أن يتحول هؤلاء الشباب إلى مجموعات مسلحة تعمل على استهداف أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعتقل العشرات من الطلاب الفلسطينيين بتهمة التنسيق مع تنظيم القاعدة في اليمن، إلا أنه وبعد التحقيق معهم أفرج عنهم بعد التوقيف بالحبس لعدة أيام، وبحسب القناة فإن ملف التحقيق بشأنهم قد أغلق تماماً لعدم وجود أدلة تثبت تورط الفلسطينيين بذلك.