أحرار:اجتماع بين الحركة الأسيرة ومصلحة السجون وانجازات على أرض الواقع

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن قيادة الحركة الأسيرة المتمثلة بكل من الأسير محمد صبحه, والأسير معتصم سماره, والأسير معمر شحرور, قد اجتمعت أمس 3 حزيران في سجن شطه مع مدير الاستخبارات د. آفي بيتون.

و أوضح الأسير صبحه في رسالة خاصة لمركز أحرار أن الاجتماع كان إيجابياً حيث تم مناقشة كل القضايا الهامة, مشيراً إلى أن مدير الاستخبارات (بيتون) وعد قيادة الأسرى أنه خلال شهر سيتمكن أسرى قطاع غزة من زيارة ذويهم وأن الترتيبات في هذا الصدد بمراحلها النهائية .

وفيما يخص السماح للممنوعين أمنياً من زيارة ذويهم, بين بيتون أنه تم تجميع جميع القوائم ورفعها لجهاز الشاباك لالغاء المنع الأمني حيث ان الجهاز هو المسئول عن ذلك, ومعه سيتم ترتيب الأمر والسماح للأسرى بزيارة ذويهم .

ونوه صبحه إلى أن الأوضاع في السجن في تقدم حيث سمح للأسرى بشراء الخضار الموسمية, وتحسين ظروف الطعام بشكل كامل, وأن مصلحة السجون ستشتري للأسرى هذه الامور حسب سعرها بالسوق ومن خلال لجنة ولن يكون هناك أي ربح مادي, مؤكداً أن أي اعتراض على الأسعار سيتم توضيحه وتم الاتفاق على ادخال (ورق العنب) الدوالي خلال هذه الفترة حيث انها وجبة طعام موسميه.

وأشار إلى أنه تم إدخال مجموعه كبيرة من العينات للكنتين مثل الأحذية (والدي في دي) وأمور كثيرة من شأنها أن تحسن الظروف داخل السجون وتخفف من معاناة الأسير الفلسطيني.

وأوضح مركز أحرار أنه يجري العمل على إعادة بث القنوات الإخبارية للأسرى, مبيناً أنه تم احضار الشركه التي ستقوم بفصل الكوابل ما بين الأسرى المدنيين والجنائيين والأسرى الأمنيين لانزال هذه القنوات.

و فيما يخص زيارات الأسرى الاردنيين قال مدير الاستخبارات:" لا مانع لدينا اطلاقاً بأن يزور الأسرى الأردنيين ذويهم كل أسبوعين على أن تقوم الأردن بترتيب الأمر".

وبما يخص الأسير ضرار أبو سيسي وبقاءه بالعزل الانفرادي فقد أبلغ مدير الاستخبارات أن الامر له دواعي أمنية واجراءات فنية وما يشابه ذلك, حيث طالب بيتون إعطاء المزيد من الوقت للنظر في هذا الأمر مما رفضته الحركة الاسيرة, التي أكدت أن هناك خطوات ستكون إن لم يخرج ضرار من العزل الانفرادي, ولا يزال الأمر عالقا.

وعن عودة المعتقلين الى الأماكن التي خرجوا منها , فقد أكدت قيادة الإضراب أن الأمور تسير بشكل جيد وأن قرابة ال90% من الاسرى عادوا الى الأماكن التي خرجوا منها.

وبدوره قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان:" إن هذا ما تحدثنا عنه على الدوام أن الأمور تسير بشكل جيد, وأن لا صحه للأخبار التي تقول أن مصلحة السجون أخلت بالاتفاق وأن الأسرى سيعودون للاضراب وما شابه من تصريحات لا دقه لها".

وطالب الخفش الأدرن بالمبادرة للتواصل من خلال سفيرها في فلسطين والصليب الاحمر, بترتيب زيارات ذويهم واستغلال الحاله والموقف من أجل السماح للأسرى الاردنيين بزيارة معتقليهم في سجون الاحتلال .