اتصل بنا أرسل مقال

القدس31°
رام الله30°
الخليل30°
غزة30°
القدس31°
رام الله30°
الخليل30°
غزة30°
4.44جنيه إسترليني
4.82دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.82
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.42

عريقات: مصر تبذل جهود لإستئناف المفاوضات وفق الوقف الكامل للاستيطان

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي صائب عريقات, أن مصر تبذل جهودا ًلإحياء عملية السلام بالمنطقة واستئناف المفاوضات، لكن وفق الوقف الكامل للاستيطان.

وأضاف عريقات في تصريح خاص لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم السبت، أن مصر كانت ومازالت داعمه ووسيط بالمفاوضات بين الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي ولم تتأخر يوماً على مساعدة الجانب الفلسطيني نفياً بالوقت نفسه وجود أي مفاوضات تجري مع إسرائيل.

وطالب عريقات, الإدارة الأمريكية بالكف عن معاملة اسرائيل كدوله فوق القانون الدولي, مطالباً إيها بالضغط الجاد علي الاحتلال لوقف الاستيطان الذي ينسف كل الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام .

واشار عريقات انه "لا وجود أي مفاوضات تجري من خلف الستار مع الجانب الإسرائيلي , ما دام الاستيطان قائم بالضفة الغربية وسياسة مصادرة الأراضي .

وكان مصدر مصري رفيع قال في تصريح صحفي له اليوم :" إن القاهرة لن تتخلى عن دورها في دعم الشعب الفلسطيني من أجل إعلان دولته، مشدداً على أن هذا موقف ثابت لن يتزحزح بغض النظر عن الشخصية التي سترأس مصر قريباً.

وأكد المصدر لصحيفة "الحياة اللندنية" أن معبر رفح لن يغلق في وجه الفلسطينيين، ولن نسمح بحصار قطاع غزة، مشيراً أن الإجراءات بتسهيل المرور من قطاع غزة وإليه من خلال معبر رفح، لن يتم التراجع عنها.

وأوضح: "نسعى الى اتخاذ إجراءات، ندرسها حالياً، من شأنها أن توفر المزيد من التسهيلات للفلسطينيين المسافرين عبر معبر رفح".

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات