سلسلة بشرية برفح تضامن مع الأسيرين السرسك والريخاوي

رفح – وكالة قدس نت للأنباء
ناشد أهالي الأسيرين الفلسطينيين محمود السرسك وأكرم الريخاوي التدخل العاجل ولسريع لضمان الإفراج عن أبنائهم بأقرب وقت، ووقف التدهور الصحي بحالتهم الصحية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقب السلسة البشرية التي نظمتها مؤسسات إعلامية وأندية رياضية ومخاتير ومؤسسات مجتمع مدني وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي وحشد من الأسرى المحررين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وامتدت السلسة من دوار العودة حتى ميدان النجمة في رفح، وتحدث خلالها الأسير المحرر خضر عدنان من جنين إلى المجتمعين عبر الهاتف لحثهم على الاستمرار في التضامن والجهود من اجل التضامن مع الحركة الأسيرة.

وقالت فلسطين السرسك شقيقة الأسير محمود السرسك المضرب عن الطعام منذ منذ 86 يوما ، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه في إطار فعاليات حملة (كلنا محمود السرك وأكرم الريخاوي) إن "أخيها يعاقب في السجون الإسرائيلية تحت بند مقاتل غير شرعي حيث عاقب الاحتلال السرك بوضعه في العزل الانفرادي منذ بدأ إضرابه عن الطعام إضافة إلى نقله ستة مرات من سجن لآخر كوسيلة أخرى في العقاب، ونقل مؤخرا بعد تدهور وضعه الصحي بشكل خطير وأنه يعانى من مشاكل في البصر والسمع إضافة إلى اضطراب في نبضات القلب".

وطالبت الجهات الدولية وخاصة اتحاد الكرة الفلسطينية والفيفا وجميع المؤسسات الدولية بالضغط العاجل للإفراج عن شقيها من سجون الاحتلال الإسرائيلية".
ومن جانبها أوضحت ياسمين الريخاوي أن والدها ابلغهم منذ ثلاث أيام إضرابه عن تناول الماء والدواء بعد أن رفضت المحكمة العسكرية الإسرائيلية لطلب النظر بالتماسه بثلثي المدة ، ويواصل الريخاوي إضرابه عن الطعام مند 58 يوما، رغم مرضه ومعاناته من العديد من الأمراض مثل السكري والربو وضيق التنفس.

وعبرت ياسمين عن قلقها وخشيتها من خطوة والدها التصعيدية وخاصة أنه مريض بالسكري ويحتاج لكميات مناسبة من الماء، مناشدة الجهات المعنية والقانونية والحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام بمساندة زوجها .

وفي كلمتها الافتتاحية للمؤتمر الصحفي الذي عقد على ميدان النجمة بالمحافظة أكدت هداية شمعون منسقة الحملة في كلمتها شعار الحملة المتضمن " صرخة في حياتهم أفضل من رثاء بعد استشهادهم" ، داعية كافة القوى للتعاون وتكثيف الجهد من اجل مناصرة الأسيرين في معركتهم" .

وتحدثت شمعون بان حملة كلنا محمود السرك وأكرم الريخاوي حملة مجتمعية شعبية في محافظة رفح تشارك بها مؤسسات إعلامية وأندية ومؤسسات مجتمع مدني وقوي وطنية، حيت تم توجيه رسائل باللغتين العربية والانجليزية لكل من الاتحاد الدولي للرياضة والفيفا والأندية الدولية والعربية للتضامن الأسير الرياضي محمود السرسك .

وأشارت إلى أن الحملة فتحت صفحة عبر وسائل الإعلام الاجتماعي لمناصرة الأسيرين ، وشددت على أهمية تحقيق أهداف الحملة والتي تتمثل في تسليط الضوء على قضية الأسيرين بهدف إنقاذ حياتهما والمطالبة بتحقيق أهدافهم العادلة ، وحشد اكبر قدر من المناصرين والمؤازرين لتعزيز العمل الجماعي الطوعي لقضية إنسانية ووطنية ، واستقطاب وسائل الإعلام للضغط على الرأي العام المحلي والعربي والدولي، والعمل على تحديد مراكز القوى والعمل على الضغط عليها لتفعيل قضية الأسيرين.

وبدوره الأسير المحرر خضر عدنان طالب القوى الوطنية والمؤسسات المدنية والإعلامية والحقوقية بأهمية التضامن الجاد مع الأسيرين المضربين عن الطعام محمود السرك واكرم الريخاوي .

وحيا عدنان خلال كلمته الأسير السرسك والذي ابرع في مقارعة الاحتلال ومنازلته من خلال إصراره على الإضراب المفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطالبه العادلة رغم تدهور وضعه الصحي.

وووجه عدنان خضر التحية لجميع المتضامنين مع قضية الأسيرين مطالبا باهميه الضغط على الجهات الحكومية والدولية واتحاد الكره الفلسطيني والفيفا للضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسير السرسك .

وقال عدنان ن الاحتلال يقف عاجزا أمام الصمود الأسطوري للحركة الأسيرة ، والتي أثبتت للعالم كله قدرتها على بالثبات في وجه الممارسات الظالمة والأحكام الغير قانونية والتي تفتقد إلى الشرعية في التعامل مع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

ويشار الى حمله كلنا محمود السرسك وأكرم الرخاوي سوف تنظم يوم غدا جداريات فنية تجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلية بمشاركه رسامين ورسامات من قطاع غزه، و أمسيات شعرية للتضامن مع الأسرى، إضافة الى بعض الأنشطة الرياضية .