وصول وفد قيادي من جبهة النضال للقاء الفصائل

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
وصل إلى قطاع غزة اليوم وفد قيادي من جبهة النضال الشعبي ضم عضوي المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي سلطان شعبان مسئول الجبهة بالخارج من سوريا, ورزق النمورة سكرتير لجنة العلاقات الوطنية والسياسية من الضفة الغربية, وكان في استقبالهم على معبر رفح أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادة وكوادر الجبهة في قطاع غزة .

وتوجه الوفد الزائر فور وصوله إلي مقبرة الشهداء في الشيخ رضوان بغزة, لوضع أكاليل من الزهور على ضريح الشهيد القائد الوطني نبيل قبلاني وأضرحة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن شعبنا وقضيته الوطنية العادلة، وجدد سلطان شعبان أمين سر اللجنة المركزية للجبهة في كلمته العهد للشهداء بمواصلة الجبهة النضال والمقاومة وبأن تبقى مخلصة ووفية للمبادئ والأهداف التي انطلقت من أجلها وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والإفراج عن كافة الأسرى من سجون ومعتقلات الاحتلال. وقال شعبان أن الوفاء للشهداء ولتضحيات شعبنا تتطلب الشروع الفوري في طي صفحة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ليتمكن شعبنا من مواجهة المخاطر والتحديات التي يتعرض لها شعبنا والمشروع الوطني.

بدوره أشاد رزق النمورة بصمود شعبنا في شتى أماكن تواجه وخاصة في قطاع غزة، وطالب بفك الحصار عن قطاع غزة، ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئؤلياته والتدخل الفاعل لوقف عدوان الاحتلال، وإجبار إسرائيل على الإلتزام بالقوانين والمواثيق الدولية.

وقال النمورة :" إن الوحدة الوطنية هي شرط الانتصار للمشروع الوطني، ودعا كافة القوى والفصائل الفلسطينية إلى نبذ الخلافات ومعالجة القضايا الداخلية بالحوار الوطني الشامل، وأكد على مواصلة الجبهة جهودها واتصالاتها مع الكل الوطني لدفع عملية المصالحة إلى الأمام لتحقيق الوحدة واللحمة للشعب والوطن والقضية".

هذا وقد عبرت قيادة الجبهة في قطاع غزة عن سعادتها بقدوم الوفد للاطلاع على مجمل الأوضاع، والمساهمة في دفع عجلة التقدم والتطور لكافة جوانب العمل التنظيمي والنقابي، وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي للجبهة أن الوفد سيلتقي القوى والفصائل الفلسطينية لبحث الأوضاع السياسية ولدفع عملية المصالحة إلى الأمام، هذا بالإضافة إلى سلسلة اجتماعات مع اللجان التنظيمية والنقابية للجبهة في كافة محافظات قطاع غزة.