هولندا تشيد بالتنسيق الأمني بين الإسرائيليين والفلسطينيين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
وصل وزير الخارجية الهولندي أوري روذنثال إلى جسر الملك حسين "اللنبي" في مستهل زيارة له لإسرائيل والأراضي الفلسطينية، والتقى خلال زيارته مع المنسق الحكومي الإسرائيلي العقيد إيتان دانغون، بينما كان في استقباله عدد من المسئولين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ونقل الموقع الالكتروني للمتحدث باسم الجيش الاسرائيلي عن العقيد دانغون قوله "في كل عام تعبر عشرات الآلاف من الشاحنات من هذا المعبر، معتبرا ذلك فرصة سانحة من أجل التعاون مع الفلسطينيين والعمل معا في المعبر.
من جانبه قال وزير الخارجية الهولندية "أمر جميل أن نرى التعاون والتنسيق الأمني بين الإسرائيليين والفلسطينيين على المعابر الإسرائيلية"، مؤكدا على أن بلاده تدعم وبأسرع وقت جهود عملية السلام بين الجانبين الأمر الذي سيجعل التنسيق الأمني بينهما أفضل بكثير من الآن.

ويشار إلى أن زيارة الوزير الهولندي تأتي في إطار التعاون والتنسيق الأمني بين إسرائيل والحكومة الهولندية بما في ذلك تبرع الحكومة الهولندية بأمن نظام المسح الضوئي.

وفي سياق مختلف أكد مدير معبر اللنبي جوناثان دوتان خلال تصريحات له أثناء استقباله وزير الخارجية الهولندي إن "نظام الفحص الأمني الجديد سيسهل من عملية دخول الشاحنات وسنقوم بإدخال 50 ألف شاحنة بدلا من 20 ألف شاحنة".