وفد من جنوب السودان يزور إسرائيل لبحث قضية المتسللين

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة الإسرائيلية لإبعاد مهاجرين من جنوب السودان يتواجدون في البلاد بشكل غير قانوني, يتوقع أن يزور وفد رسمي من جنوب السودان "إسرائيل" في الأيام المقبلة.

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس أن هناك اتصالات مع جنوب السودان وأنه يتوقع أن يصل إلى إسرائيل وفد يضم مسئولين كبار في جوبا لتنسيق عملية ترحيل 1500 مواطن سوداني يتواجدون في "إسرائيل".

وقال أحد اللاجئين السودانيين لصحيفة يديعوت أحرونوت كان على اتصال مع أعضاء الوفد, "إننا نصلي من أجل أن يستطيعوا مساعدتنا فهذه الفرصة الأخيرة لنا لنغير الواقع الفظيع الذي نعيشه".

وأضاف "إن الرسالة التي بعثناها لأعضاء الوفد كانت أننا نريد الخروج من هنا ساعدونا من فضلكم ساعدوا أولادنا وعائلاتنا الذين يتم اعتقالهم في الشوارع ونرجو أن يطلبوا من إسرائيل ترحيلنا باحترام".

وأشارت "يديعوت أحرونوت" أن المسئولين في جوبا لا يرحبون بالخطوات التي تقوم بها إسرائيل بحق اللاجئين من جنوب السودان, وقالت مصادر مطلعة في جنوب السودان "إن المسئولين غاضبون في أعقاب الاعتقالات, ولديهم خيبة أمل من التصرفات الإسرائيلية بحق اللاجئين, فهم يعتقدون أن إسرائيل صديقتهم وهم في نفس الوقت لا يفهمون تصرفاتها تجاه مواطنيهم".