اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

مصدر مصري: الاتفاق على وزارة الداخلية سيُحسم في لقاء الرئيس عباس ومشعل نهاية الشهر الجاري

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مصدر مصري رفيع المستوى ان حركتي " فتح وحماس" أجلتا الاتفاق على تسمية وزير الداخلية لحكومة الوفاق للقاء القمة الذي سيجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل بعد انتهاء الانتخابات المصرية .

وأوضح المصدر في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس، أن الحركتان لم تتوصلا حتى اللحظة في تفاهمات القاهرة على تسمية وزير الداخلية ، مشيراً إلى أن الملف رُحل بالكامل للقاء الرئيس عباس ومشعل المقبل .

وأكد المصدر المصري، أن هناك تخوف من قبل "فتح وحماس" من خروج عقبات أمام تشكيل الحكومة الإنتقالية، موضحاُ أن جهاز المخابرات المصري يبذل كافة الجهود مع الطرفين لإزالة إي عقبات قد تظهر تعرقل المصالحة وإعلان الوحدة.

وتوقع المصدر المصري، أن يتم لقاء "عباس ومشعل" نهاية الشهر الجاري في القاهرة، واصفاً الأجواء التي تحيط باللقاءات بالإيجابية جداً, مشيراً إلى أن معظم الوزارات في حكومة التوافق تم الإنتهاء منها والإتفاق عليها و دون أي عقبات تذكر.

وكانت قررت حركتي"فتح وحماس" قررا تأجيل لقاء القمة المقرر عقده في العشرين من الشهر الجاري بين الرئيس عباس ومشعل في العاصمة المصرية القاهرة لموعد لاحق بسبب الإنتخابات المصرية.