اتصل بنا أرسل مقال

القدس31°
رام الله30°
الخليل30°
غزة30°
القدس31°
رام الله30°
الخليل30°
غزة30°
4.44جنيه إسترليني
4.82دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.82
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.42

عريقات لـ"قدس نت": الرئيس عباس لن يلتقي نتنياهو إلا بشروط

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
نفى عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير وكبير المفاوضين صائب عريقات، الأنباء التي تحدثت عن وجود إتصالات بين السلطة والجانب الإسرائيلي للتحضير للقاء يجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو خلال الأيام المقبلة .

وأكد عريقات في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن كافة الأنباء التي تتحدث عن موافقة السلطة على لقاء نتنياهو وبحث عملية المفاوضات من جديد عارية عن الصحة تماماً، ولا أساس لها مطلقاً .

وأوضح كبير المفاوضين، أن قيادة السلطة متمسكة بشروطها بعدم إجراء إي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع إسرائيل إلا بوقف كامل لعمليات الإستيطان المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، والإعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام 67 .

وأشار عريقات، إلى أن القيادة عازمة تماماً على التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل دولة "غير عضو" فيها، مشدداً على أنه لا توجد أي إتصالات مع إسرائيل لتحريك العملية التفاوضية من جديد.

وحمل كبير المفاوضين، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن فشل لقاءات التفاوضية السابقة التي جرت في العاصمة الأردينة عمان، مؤكداً أن الاحتلال إختار الإستيطان بدلاً من السلام.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت بكثافة خلال الفترة الماضية عن لقاءات تجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بنتنياهو ونائبه الأول شاؤول موفاز.

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات