"الوطني" في لقاء تجريبي أخير أمام اليمن غدا استعدادا لكأس العرب

صنعاء – وكالة قدس نت للأنباء
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكره التدريبي المقام حاليا في اليمن استعدادا لكأس العرب، بلقاء ودي أخير يجمعه مع منتخبها الأول، يوم غد الاثنين، على إستاد مدينة الثورة في تمام الرابعة والنصف مساء بتوقيت فلسطين.

ويعد اللقاء آخر تجارب المنتخبين قبل انطلاقة بطولة كأس العرب التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة ما بين 22 حزيران الجاري حتى 6 من شهر تموز المقبل.

وكان منتخبنا خاض آخر لقاء مع اليمن في بطولة غرب آسيا عام 2010 في الأردن وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولعب منتخبنا هذا اللقاء بتعسة لاعبين بعد طرد عبد اللطيف البهداري وحسام وادي، وسجل هدفه الوحيد سليمان العبيد، كما قابلها في دورة التضامن الإسلامية في السعودية عام 2005 وخسر بنفس النتيجة

وخاض منتخبنا الوطني قبل قدومه لليمن معسكرا داخليا، قبل أن يتوجه للعاصمة القطرية الدوحة ويخوض لقاء وديا مع منتخبها انتهى بالتعادل السلبي، فيما خاض منتخب اليمن معسكرا تدريبيا في القاهرة خاض خلال لقاءين وديين خسر بواحد بهدفين لهدف، فيما تعادل باللقاء الثاني بهدف لمثله.

وكانت قرعة كأس العرب أسفرت عن وضع منتخبنا في المجموعة الأولى بجانب مستضيف البطولة المنتخب السعودي وكل من الكويت والإمارات التي أعلنت انسحابها من البطولة، فيما وقعت اليمن في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات المغرب الثاني، والبحرين الأساسي، ومنتخب ليبيا الأولمبي.

ويعتبر منتخبنا أول منتخب عربي أو دولي يزور اليمن منذ منع إقامة المباريات الدولية على ملاعبه بقرار من الاتحادين الآسيوي والدولي نتيجة للأحداث التي شهدتها منذ مطلع العام 2011، وخوضه للمباراة بنهاية المعسكر سيمثل بالنسبة لليمنيين أول مراحل رفع الحظر المفروض على ملاعبهم.

وكان منتخبنا الوطني كثف تدريباته الاستعدادية خلال معسكره المتواصل على ملاعب مدينة الثورة الرياضية وسط العاصمة صنعاء حيث يجري الجهاز الفني للفريق وجبتين تدريبيتين يوميا يسعى خلالها إلى الخروج بأفضل النتائج من ناحية اللياقة البدنية والانسجام بين اللاعبين بعد التحاق عدد منهم مؤخرا، إضافة لتواجد لاعبين محترفين للمرة الأولى مع الفريق أمثال اليكسس نصار المحترف في الدوري البولندي الممتاز.

والتحق بالفريق أمس حارس الوطني الكابتن رمزي صالح حارس مرمى سموحة المصري، يعتبر تواجده مع الفريق مهما نظرا للخبرة التي يتمتع بها الحارس الدولي المخضرم في التعامل مع المباريات الدولية والاستحقاقات الرسمية ونظرا للروح العالية التي يتمتع بها الفريق في ظل وجود اللاعبين المخضرمين أصحاب الخبرة في الفريق.

ويعتبر انضمام صالح مهما لمنتخبنا، نظرا لان الفريق يتواجد معه الحارس الوحيد توفيق حماد، بعد تعذر وصول الحارس محمد شبير من قطاع غزة، واستدعاء الحارس فهد الفاخوري حارس مرمى ثقافي طولكرم الذي ينتظر وصوله إلى السعودية.

ويسعى الجهاز الفني للفريق بقيادة الكابتن جمال محمود على تعويض النقص الكبير لغياب عدد من اللاعبين حرمتهم الإصابة من الالتحاق بالفريق والمشاركة في البطولة العربية، إضافة إلى عدم تمكن بعض المدافعين الالتحاق بسبب ارتباطات أنديتهم مثل المدافع عبد اللطيف البهداري الذي رفض ناديه هجر السعودي من مشاركته مع المنتخب الوطني بحجة عدم الجاهزية.

كما يغيب عدد من اللاعبين الأساسين في التشكيلة الأساسية في المراكز الدفاعية فيما يعول الجهاز الفني على جاهزية المدافع عمر جعرون المحترف في الدوري البولندي والتحاقه بالفريق بالسعودية الأسبوع المقبل، وانضمام لاعب الوسط مراد إسماعيل الذي ينتظر وصوله يوم غد إلى العاصمة صنعاء للالتحاق بالفريق مع عدم إمكانية مشاركته أمام اليمن فيما سيسافر مع الفريق إلى السعودية.

واعتبر لاعب المنتخب الوطني حسام أبو صالح أن معسكر اليمن الإعدادي، يعتبر ناجحا ومهما رغم الغيابات في بعض المراكز الأساسية، متمنيا أن يظهر الفريق بمستوى طيب في اللقاء الذي اعتبره تحضيرا هاما للبطولة العربية التي يسعى المنتخب خلالها إلى إثبات نفسه والخروج منها بأفضل النتائج التي تواكب التطور الكبير في الرياضة الفلسطينية في السنوات الأربع الماضية .

وكان الكابتن جمال محمود وصف معسكر الفريق بالجيد، آملا أن ينعكس بشكل ايجابي على مستويات اللاعبين والخروج بأفضل النتائج أمام اليمن في آخر التجارب الودية، إضافة إلى خوض مباريات بطولة كأس العرب بجاهزية تامة، خاصة أن اللقاء الأول سيكون أمام الأزرق الكويتي في الخامس والعشرين من حزيران الحالي على إستاد الملك فهد الدولي بالطائف.

وتضم بعثة المنتخب الفلسطيني 24 لاعباً وهم: توفيق علي، رائد فارس، نديم براغثة، عبد السلام السويركي، خضر يوسف مراد إسماعيل، فهد العتال، عبد الحميد أبو حبيب، موسى أبو جزر، خلدون الحلمان، رمزي صالح، فهد الفاخوري، محمد أحمد محمود، معالي كوارع، إسماعيل العمور، حسام وادي، أشرف نعمان، حسام أبو صالح، رأفت عياد، عمر جعرون، عماد زعترة، روبيرتو كاتلون، أليكس نورمبيتا.