9 أشبال في "سجن الشارون" ينهوا إضرابهم عن الطعام

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت وزارة الأسرى والمحررين بالسلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن 9 من الأشبال القاصرين في "سجن الشارون"، أوقفوا إضرابهم المفتوح عن الطعام والذي استمر لمدة خمسة أيام.

جاء ذلك خلال زيارة محامية الوزارة هبة مصالحة، لعدد من الأشبال في سجن الشارون، خاضوا إضرابا عن الطعام من أجل تحسين شروط الحياة في السجن.

وذكرت المحامية مصالحة بأنه على ضوء ذلك جرت مفاوضات مع إدارة السجن من خلال عدد من الأسرى البالغين وهم محمد سلامة، وأمجد السراج الذين نقلوا من سجن عوفر بعد تنسيق للتدخل مع إدارة السجون، وجرى الاتفاق على إخراج الأسرى الأشبال من العزل والبدء بحل مشاكلهم بالسجن مقابل وقف الإضراب.

وفي سياق آخر، نشرت الوزارة مضمون اللقاء الذي جرى بين ممثلي الأسرى في سجن هداريم ونائب مسؤول الاستخبارات في مصلحة السجون الإسرائيلية (بيطون) والمتعلق بتنفيذ اتفاق الأسرى وتحسين شروط الحياة المعيشية لهم.

وشارك في اللقاء كل من الأسرى عاهد أبو غلمة، وناصر أبو سرور، ووجدي جودة، وثابت مرداوي، وجمال أبو محسن، وعمار الزبن.

وناقش الأسرى، موضوع الأسرى الذين ما زالوا في العزل الانفرادي وكان الرد سلبيا حيث هناك قرار من المحكمة بأن يحاكم الأسير ضرار السيسي خلف أبواب مغلقة وهذا يعني عدم السماح له بالالتقاء بالأسرى الآخرين.

أما موضوع الأسير عوض الصعيدي، فتم رفض إخراجه من العزل بسبب ضربه لأحد ضباط السجن في سجن نفحة وهذا يعني أنه سيقضي عقوبة كاملة في العزل الانفرادي والتي تستمر 6 أشهر أو سنة وأكثر، علما أن هذه الأمور لم تطرح بهذا الشكل في الجلسة المشتركة (جلسة عسقلان)، خاصة في موضوع ضرار السيسي حيث أقر الاتفاق أن يشمله ولم يتم الاعتراض على أي اسم من قائمة المعزولين.

وأكد ممثلو الفصائل، ضرورة تنفيذ الاتفاق في عسقلان بين لجنة قيادة الإضراب ومصلحة السجون و"الشاباك"، وإخراج ضرار السيسي والصعيدي من العزل الانفرادي، وإعادة التعليم الجامعي، وإعادة القنوات الفضائية وعددها 17 قناة والإصرار على إعادة العربية والجزيرة و LBC، وتركيب تلفون عمومي، وتخفيف الازدحام في الغرف وتحسين ظروف الاعتقال طبقا لظروف لكل سجن.