الخفش: كلب بوليسي يعتدي بالعض على الأسير عبد الله البرغوثي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أفاد الناشط الحقوقي ومدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش أن كلب بوليسي تابع لوحدات "النحشون" التابعه لمصلحة السجون الإسرائيلية هاجم الاسير القائد عبد الله البرغوثي وعضه في قدمه وأصابه اصابة لم يتسنى معرفة حجمها حتى اللحظة .

وقال الخفش إن "الحادثة تمت يوم الاحد أثناء عودة عبد الله البرغوثي من المحكمه التي عقدت له قبل ايام بحضور ضباط امريكان وأن الاعتداء من الكلب البوليسي الذي تم فك اللجام من على فمه بإيعاز من احد جنود القوة ".

وتحدث الخفش أن هذه محاولة ايذاء واعتداء وقتل وتصفيه لعبد الله البرغوثي الذي رفض التعاطي مع المحكمة والقضاة والمحققين الأمريكان وهي ايضا امتعاظ وقهر من عبد الله الذي خرج من العزل الانفرادي.

وقالت ام اسامه زوجة عبد الله البرغوثي إن تأخر كبير في تقديم العلاج للبرغوثي ولم يتم نقله الى عيادة السجن لتقديم العلاج اللازم وان فك اللجام عن فم الكلاب مخالفه للقوانين ومحاولة مبيته للاعتداء على البرغوثي.

وطالب الخفش جميع المؤسسات الدوليه ومنظمات حقوق الإنسان التدخل السريع والعاجل وعدم السكوت عن حادثة الاعتداء هذه محذرا في ذات السياق من ان حياة البرغوثي في خطر شديد.