جمعية رجال الأعمال تبحث مع حكومة غزة سبل الارتقاء بمستوى التعليم المهني بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
ناقش وفد يمثل جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين مع حكومة غزة سبل الارتقاء بمستوى التعليم المهني الصناعي في قطاع غزة بما يحقق تطوراً نوعيا في أداء المصانع في قطاع غزة .

جاء ذلك خلال لقاء جمع وفد الجمعية برئاسة علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال وطارق السقا أمين سر الجمعية ومحمد مشتهى المدير التنفيذي للجمعية مع وزيرا مع وزير الاقتصاد الوطني علاء الرفاتي وزير التربية والتعليم واسامة المزيني ز
وقال الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس الاتحاد العام للصناعات إن "المطلوب وضع إستراتيجية متكاملة بين اتحاد الصناعات والقطاع الخاص والوزارات المعنية سواء وزارات الاقتصاد والتربية والتعليم والتخطيط وذلك عبر عقد مؤتمر خاص وورشات عمل بمشاركة خبراء ومختصين لعمل خطة متكاملة".

وأكد الحايك أن القطاع الخاص له دور كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية ويجب على القطاع العام التنسيق معه ومتابعة قضاياه ومشاكله من اجل أن يتمكن من إعادة اعمار قطاع غزة والتخلص من آثار الرماد الذي أحدثته الحرب الأخيرة .
وأوضح الحايك أن جمعية رجال الأعمال والاتحاد العام للصناعات تمكنا بالتنسيق مع الجهات العربية والأوروبية الممولة من اعمار مئات المصانع واستيراد الماكينات اللازمة لإعادة تشغيلها في إطار إيمانه بضرورة إعادة تشغيل عجلة الصناعة والاقتصاد في قطاع غزة .

من جانبه شكر الوزير المزيني جمعية رجال الأعمال على تبرعاتها السخية ومساهمتها المتواصلة لدعم قطاع التربية والتعليم والتي كان آخرها التبرع بمواد غذائية ومشروبات للمصححين في امتحانات الثانوية العامة ، كما رحب بفكرة عقد مؤتمر بخصوص التعليم والتدريب المهني والصناعي .

بدوره شكر الوزير الرفاتي جمعية رجال الأعمال وأشاد بجهودها المتواصلة في خدمة المجتمع الفلسطيني مؤكدا على ضرورة التكامل بين القطاعين الخاص والعام لتحقيق التنمية ورحب بفكرة عقد ورشة عمل حول التعليم المهني وعلاقته بالقطاع الخاص .

كما وعد الوزيران الحايك بمتابعة ملف تخصيص قطعة ارض للجمعية بناء على قرار رئيس الحكومة إسماعيل هنية والعمل على تعجيل فرزها من قبل بلدية غزة لتتمكن الجمعية من بناء مقرها الدائم .