قدورة: وضع الأسير "الريخاوي" معقد جداً ويحتاج لجهود سياسية للإفراج عنه

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، أن وضع الأسير "أكرم الريخاوي" المضرب عن الطعام منذ أكثر من 77 يوماً داخل السجون الإسرائيلية معقد جداً.

وأوضح فارس في تصريح خاص لمراسل وكالة قدس نت للأنباء، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تتعامل مع وضع الأسير "الريخاوي" بتعنت ورفض شديد للإفراج عنه، مشيراً إلى أن الأسير مصمم على مواصلة إضرابه داخل معتقله في سجن "الرملة" .

وأشار رئيس نادي الأسير، إلى أن الاحتلال متخوف من الانصياع لمطالب "الريخاوي" المتمثلة بالإفراج عنه، وخاصة أنه محكومة عليه، خوفاً أن تشكل سابقة ونهج لباقي الأسرى الفلسطينيين الذي قد حكم عليهم سابقاً.

وأكد فارس، أن وضع الأسير "الريخاوي" سيئ جداً ومعقد، ويحتاج لجهود سياسيي مكثفة للإفراج عنه، وخاصة بأنه ليس معتقلاً إدارياً.

وكان مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس نفى، أن يكون الأسير أكرم الريخاوي قد دخل في حالة موت سريري . مؤكدا أن الريخاوي في حالة صحية صعبة إلا أنها مستقرة، جاء حديث بولس عقب زيارة قام بها أمس إلى عيادة سجن الرملة.

وخلال لقاء بولس للأسير الريخاوي أكد له أن الأيام الأربعة الأخيرة كانت بالنسبة له رحلة عذاب وتنكيل من قبل إدارة السجن، ففي يوم الخميس الماضي تعرض الأسير لنوبة إغماء سقط على اثرها وأصيب برأسه مما دفع الأسير سامر البرق الموجود معه في نفس الغرفة الى أن يستدعي الممرضين بشكل طارئ، إلا أن السجان المناوب تلكأ وبدل أن يستدعي الطبيب أو الممرض شرع بالاستهزاء بالأسيرين وإطلاق تعابير نابية عليهما، الأمر الذي حدا بالأسير البرق بالصراخ غاضبا على السجان مما جعل النتيجة معاقبته بعزله ونقله إلى غرفة اعتقال منفردة .

وفي سياق متصل قال الأسير سامر البرق خلال زيارة المحامي بولس له إنه توقف عن شرب الماء احتجاجا على معاقبته وعزله في غرفة بعيدا عن الأسير الريخاوي على الرغم من تردي حالته الصحية، وإصابته كذلك بنوبات تشنج في عضلات وجهه.