غزة: العمل تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد في مراكز التدريب المهني

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت وزارة العمل بغزة عن بدء التسجيل للعام الدراسي (2012-2013) في مراكز التدريب المهني التابعة لها وذلك اعتباراً من 1/7/2013 لغاية 20/8/2012 في عدة تخصصات مختلفة لعدد أربعة عشر مهنة .

وحددت الوزارة الشروط التي يجب توافرها لقبول الطلاب منها ان يكون الطالب قد اجتاز بنجاح مرحلة التعليم الأساسي (التاسع كحد ) وان لا يقل عمره عن 16 عاما ولا يزيد عن 25 عاما وان يكون لائقا طبيا وان يجتاز المقابلة الشخصية وان يتقدم بالوثائق صورة هوية أو جواز سفر وصورة عن شهادة الميلاد وصورة شخصية وصورة اخر شهادة حصل عليها الطالب مصدقة من الجهات المختصة .

وأكد محمد الكريري مدير عام التدريب المهني أن الوزارة سعت الى تطوير بعض الاقسام نظرا لحاجة سوق العمل منها قسم ميكانيكا سيارات في مركز الامام الشافعي و مركز تدريب مهني دير البلح بالإضافة الى قسم ألمونيوم كما تم توقيف قسم خياطة رجال لعدم توفر عمل لخريجى القسم وعدم احتياج سوق العمل المحلى لهذه المهنة .

وأوضح الكريري انه تم تطوير مراكز التدريب المهنى وإعادة بناءها بتمويل من الإغاثة الإسلامية حيث قدرت قيمة المشروع بمليون دولار ضمن رؤية متكاملة وشاملة للنهوض بأداء مؤسسة التدريب المهني في القطاع والتى شملت إعادة بناء مركز تدريب مهني دير البلح بالكامل ، وإضافة مبني جديد لمركز رفح إلى جانب صيانة المركز المبني القائم ومبني مركز خان يونس .

ودعا مدير عام التدريب المهني الطلاب الراغبين بالتسجيل التوجه إلى مراكز التدريب المهني المنتشرة في المحافظات كل حسب منطقة سكنه ، مؤكدا على التعليم المهني أصبح يوفر أفضل الفرص لدخول سوق العمل والعمل على حسابهم الخاص خاصة في قطاع غزة في ظل حركة العمران التى بدأت تنتشر في قطاع غزة في الاونة الاخيرة مع انتشار المواد الخام في ظل قلة العمال الفنيين .