"الهلال" يجمد نشاطه الرياضي ويبحث الانسحاب من بطولة "بيبسي"

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن نادي الهلال الرياضي الفلسطيني رسمياً عن إيقاف الأنشطة الرياضية بالكامل داخل أسوار النادي, وتجميد لعبة كرة القدم والفرق الرياضية المختلفة, نتيجة الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها النادي منذ أشهرٍ ماضية.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بالتأكيد على أن نادي الهلال الرياضي يبحث بصورة جادة فكرة الانسحاب رسمياً من بطولة " بيبسي " الرمضانية, التي تنظمها مؤسسة تكريم الرياضي الفلسطيني " عطاء " ورابطة الصحفيين الرياضيين، بالتعاون مع اتحاد كرة القدم، وبدعم من شركة اليازجي للمشروبات الخفيفة.

وقال عامر أبو رمضان رئيس نادي الهلال الرياضي أن اجتماعات مكثفة سيعقدها مجلس إدارة نادي الهلال الرياضي خلال الأيام القليلة القادمة, لبحث مستقبل النادي وفرص مشاركته في بطولة " بيبسي " التي تقام لأول مرة تحت الأضواء الكاشفة, إضافة إلى بحث سبل الخروج من الأزمة المالية الراهنة.
وأرجع أبو رمضان أسباب إيقاف النشاط الرياضي وبحث الهلال فكرة الانسحاب من بطولة " بيبسي " وتقديمه الاعتذار الرسمي عن المشاركة في منافساتها, إلى الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها النادي منذ أشهرٍ ماضية.

وتابع أبو رمضان حديثه بالقول أن فراغ خزينة النادي, وارتفاع قيمة الديون المالية المتراكمة على الهلال, دفع مسئولي النادي لبحث فكرة الانسحاب من بطولة " بيبسي " والتركيز على ما هو أهم في المرحلة القادمة.

وأشار أبو رمضان إلى أن قيام الهلال بتشييد ملعبه الخاص في محررة " نيتساريم " بجهود ذاتية, دون الحصول على الدعم المالي كغيره من الأندية في قطاع غزة, أرهق خزينة الهلال وضاعف من الديون المتراكمة عليه, لافتاً إلى أن المسئولين عن تشييد ملعب الهلال وتعشيبه يطالبون النادي بالحصول على مستحقاتهم المالية التي تفوق قيمتها الثلاثين ألف دولار.

وختم أبو رمضان حديثه بالقول إن توقف الأنشطة الرياضية وعدم اتضاح الرؤية لمستقبل الرياضة الفلسطينية, كان سبباً في تدمير الأندية في قطاع غزة, داعياً المسئولين إلى رسم رؤية أكثر وضوحاً لما يجري في الرياضة بالقطاع.

جدير بالذكر أن نادي الهلال الرياضي حقق نتائج لافتة وايجابية في البطولات الرسمية والودية التي شهدها العام الماضي, أبرزها الوصول إلى الدور ربع النهائي من كأس فلسطين لأندية قطاع غزة ونصف نهائي بطولة وفاء الأحرار, إضافة إلى المربع الذهبي من بطولتي كأس الفوتوسال والوفاء للقادة الشهداء, إلا أن الأزمة المالية الخانقة أجبرت إدارة النادي على تجميد النشاط الرياضي حتى إشعار آخر.