قوات الاحتلال تشدد اجراءاته بمدينة القدس في رمضان

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن حزمة من الإجراءات المشددة في القدس المحتلة، من شأنها التضييق على المواطنين خلال شهر رمضان الفضيل وخاصة للوافدين والزائرين للمسجد الاقصى المبارك.

كما أعلنت شرطة الاحتلال عن اتخاذها إجراءات خاصة بحركة السير خلال أيام الجمع برمضان-والتي تشهد تدفقا بعشرات الالاف من المصلين-وذلك عند كافة المعابر والحواجز العسكرية المقامة عند مداخل مدينة القدس المحتلة وداخلها.

وأفادت شرطة الاحتلال بأن من بين هذه الإجراءات اغلاق معبر قلنديا-شمال القدس المحتلة- يوم الخميس المقبل الموافق 19-7- 2012 من الساعة التاسعة مساء في كلا الاتجاهين أمام حركة المركبات العمومية والخاصة، على ان يتم إعادة فتح المعبر يوم الجمعة الساعة الثامنة مساء.

كما أنه لن يسمح بإيقاف المركبات في منطقة المعبر داخل حاجز قلنديا، وذلك اعتبارا من الساعة الخامسة مساء من يوم الخميس المقبل، وذلك تحت طائلة سحبها من قبل شرطة الاحتلال.

وفيما يتعلق بالسفريات ونقل المصلين خلال شهر رمضان المبارك، قالت شرطة الاحتلال إن الحركة عبر كل المعابر: قلنديا، مخيم شعفاط (عناتا)، جبل الزيتون، بيت لحم، ستكون من خلال السفريات الموحدة ووسائل النقل العامة.

أما بشأن الحافلات القادمة من داخل أراضي 48، فسيتم دخولها عبر منطقة جبل الزيتون – مستشفى المطلع نحو منطقة الصوانة وهناك توجد ساحة واسعة لانزال الركاب الذين سيتوجهون نحو المسجد الأقصى.