هنية يؤيد عقد مباراة بين غزة والضفة تحدد من هو بطل فلسطين

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أعلن رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية تأييده لطرح وزير الشباب والرياضة بعقد مباراة بين غزة والضفة تحدد من هو بطل فلسطين، جاء ذلك خلال استقبال هنية فريقي شباب رفح والمشتل بحضور كل من وزير الشباب والرياضة محمد المدهون ووليد أيوب عضو اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم والأسير المحرر محمود السرسك ومجلس الإدارة الفريقين والحكام .

وقال هنية إن "هذا اللقاء يحمل أكثر من رسالة أولها ان الشعب الفلسطيني لا ولن يستسلم للحصار وأن نجاح هذه البطولة تعني انتصار على الحصار، وأعتقد بأن الذين قرروا الحصار على غزة أرادوا ان يقتلوا كل معاني الحياة وانطلاق البطولة هو رسالة انتصار لهذا الشعب فأنتم قدمتم رسالة عظمية هي رسالة الحياة والعزة والانتصار".

وأضاف أن "مشاركة الاسير المحرر محمود السرسك هو دليل أن الرياضي الفلسطيني يتميز عن باقي لاعبين العالم حيث بأن له رسالة سياسية ووطنية، وليس الغرض ممن ممارسة الرياضة هو اشغال الوقت بل هي ذات بعد وطني وسياسي وأن للرياضي رسالة حرية وله كيان وأن الرياضي عندما يكون في الملعب فهو يحمل لواء الأمة".

وأشاد بصمود السرسك وانتصاره على السجان و قال إن "ما يجري على الملاعب الفلسطينية مرصود اعلاميا وخاصة من الاحتلال وهذا الرصد دليل على القضية الفلسطينية محل اهتمام".

وتابع " جئنا لخدمة هذا الشعب وخاصة لشباب فلسطين لأنهم رمز لشباب الربيع العربي ورمز لإسقاط الطغاة واسقاط الحكم الجبري والدليل على ذلك ما تثنيه القوافل على الشباب الفلسطيني الذي فجر الربيع العربي وهو ربيع القدس مشيرا إلى أن استقبال اليوم هور رسالة تأكد على أننا في خندق واحد".

وأكد أن ما يميز البطولات في غزة أنها تشهد حضور شعبي كبير وتشهد انضباط فنحن لم نسجل تجاوزات أثناء المباريات وهذا يعود لفهم رسالة المشجع لأن رسالته سامية تتجاوز مجرد تشجيعه لفريقه، داعيا إلى بناء القيم الإيجابية في الملاعب الى المزيد من توعية الجماهير داخل الملاعب".

وقال " البطولة الشاطئية مفخرة لشعب غزة بفوزها على العالم بكل ما يملكه من تقدم وهذا يؤكد على تقدم غزة مفتخرا بانتمائه لهذا الشعب الصامد"، مؤيدا بما قاله وزير الرياضة بعقد مباراة بين غزة والضفة تحدد من هو بطل فلسطين".

ووجه هنية التحية لإدارة الفريقين شباب رفح والمشتل والجهاز الفني واللاعبين والجمهور والى الاتحاد الرياضي واللجنة الأولمبية مشيدا بتحدي شباب المشتل في ميدان كرة القدم .

من جانبه قال وزير الشباب والرياضة محمد المدهون إن" هذه اللحظة تعبر عن معني تكاتف الأسرة الرياضية متقدما بالتهنئة لرئيس الوزراء لرعايته لهذه المباريات وأن غزة بحضورها المشرف تعبر عن انتصارها في وجه الاحتلال والحصار وأن فلسطين حاضرة في خارطة الرياضة العالمية والإقليمية إلى جانب المقاومة وغيرها من المجالات."

وأكد بأنه تم عقد برنامج تدريبي للفريق في دولة قطر لمدة شهر لتقوية الفريق واستعداده للمواجهة الخارجية في الألومبيات، مشيدا بصمود السرسك في سجون الاحتلال ليسجل انتصارا جديدا في صمود وإرادة الشعب الفلسطيني ،موجها تحية إلى عبد السلام هنية نجل رئيس الوزراء لدوره المتميز في الاتحاد الرياضي .

بدوره شكر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إبراهيم أبو سليم كل من ساهم في إنجاح بطولة كأس فلسطين "الشهيد حسن الخوالدة" لكرة القدم مشيدا برئيس الوزراء هنية لتسهيل الصعاب لإنجاح واستقرار الوضع الرياضي في قطاع غزة دون أي عوائق ومؤازرة الحركة الرياضية موجها رسالة شكر لدولة قطر لدعمها الحركة الرياضية مشيدا بجهود عبد السلام هنية في دعم الكرة الفلسطينية.

وأكد على فرحة الاتحاد بخروج الأسير المحرر محمود السرسك بمشاركته في نهائي المباراة التي جمعت بين فريقي المشتل وخدمات رفح.

وعبر المحرر محمود السرسك عن فرحته بحضور احتفاء فريقي المشتل وخدمات رفح لما قدوه من مباراة عبرت عن معني تكاتف الرياضة الفلسطينية مباركا لقطاع غزة لما يقدموه من تقدم رائع في الأداء الرياضي .

وثمن عضو اللجنة الأولمبية لكرة القدم وليد أيوب دور رئيس الوزراء هنية لما يقدمه من دعم للمسيرة الرياضية ودور عبد السلام هنية مشيرا إلى الحصار التي تعرض له القطاع الرياضي إلى جانب القطاعات الأخرى داعيا رئيس الوزراء بإصدار قراراته لتسهيل سفر البعثات الرياضية في مواعيدها إلى الخارج مبرقا بالتحية لقيادة الشعب المصري لما قدموه من خدمات لاستقبالهم في القاهرة عندما عادوا من الخارج.

وفي نهاية الاحتفال كرم هنية الفريقين كما وقدم هدية مالية لنادي المشتل الرياضي قدرها 5 آلاف دولار وهدية مالية للأسير محمود السرسك قدرها 2000دولار وهدية مالية لهدافي البطولة حسين كنعان ومهند الطهراوي قدرها 300دولار وجائزة أحسن لاعب محمد الريخاوى 200دولار وهدية مالية قدرها 10آلاف دولار لشباب رفح بطل الكأس.