واعد تطالب بإدخال تحسينات على زيارات أهالي أسرى غزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت جمعية واعد للأسرى والمحررين بأن" زيارات أهالي الأسرى التي بدأت اليوم من خلال السماح لـ25 عائلة من أصل 500 عائلة من أهالي أسرى قطاع غزة بعد انقطاع استمر 6 أعوام يجب أن تتواصل وتستمر وأن تكون وفق ما كان معمول به في السابق –قبل2007- وحسب ما تم الاتفاق عليه في اتفاق إضراب الكرامة.

وأشارت واعد أنها تابعت منذ لحظات الفجر الأولى تجمع الأهالي وانطلاقهم من أمام مقر الصليب الأحمر بغزة ومن ثم توجههم عبر معبر بيت حانون لزيارة أبنائهم في سجن ريمون.

وأوضحت أن الأمر كان فيه كثير من المأساوية حيث تجمع بعض الأهالي ولم يناموا ليلتهم وبدت معالم المرض واضحة على وجوه الأمهات والآباء الذين بلغوا من العمر عتيا ولكن شوقهم لأبنائهم دفعهم للإصرار على المشاركة في هذه الزيارة.

وطالبت واعد الجهات المعنية وبالأخص الراعي المصري لاتفاق الأسرى واللجنة الدولية للصليب الأحمر لضرورة إدخال تحسينات تضمن لذوي الأسرى زيارة مريحة مشيرة إلى أن وقت الزيارة منذ مغادرة غزة وحتى العودة تستغرق من 12 إلى 16 ساعة بينما تكون مدة التقاء الأسير بذويه لاتزيد عن 40 دقيقة ويكون الشباك الزجاجي حائلا أمام الرؤية بشكل واضح ويتم التحدث عبر سماعات هاتف بطريقة مأساوية جدا.