نتنياهو: الفرصة لا تزال سانحة للتوصل لاتفاق مع كاديما

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الفرصة لا تزال سانحة للتوصل الى اتفاق مع حزب كاديما حول مشروع قانون جديد للتجنيد.

وفي مستهل جلسة لكتلة الليكود البرلمانية قال نتنياهو إنه "تم التوصل الى اتفاق على سلسلة من المواضيع بما فيها تحديد اجراءات عقابية تفرض على اي شخص يخالف القانون وتحديد اهداف لزيادة عدد المجندين مشيرا مع ذلك الى وجود فوارق يمكن جسرها حسب اعتقاده". وفقا لما ذكرته اذاعة "صوت اسرائيل" على موقعها الالكتروني.

ودعا النائب الليكودي داني دانون خلال الجلسة الى اقصاء كاديما عن الائتلاف الحكومي.

إلى ذلك تلقى اعضاء الكنيست الاسرائيلي من كتلة كاديما، رسائل عبر الهواتف النقالة SMS تبلغهم وبشكل مفاجئ بإلغاء الجلسة التي كان من المقرر ان تعقدها الكتلة برئاسة شاؤول موفاز هذا اليوم.

وأشار الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية إلى أنه لم توضح هذه الرسائل سبب الالغاء، الامر الذي يبقي الموضوع عرضة للتكهنات حول الموضوع.

من الجدير بالذكر ان اجتماعات متتالية لأعضاء الكنيست لكتلتي الليكود وكاديما تم عقدها في الفترة الاخيرة من اجل بحث موضوع صياغة قانون جديد للتجنيد الالزامي في اسرائيل، والذي هو محط خلاف كبير بين الكتلتين، الامر الذي من شأنه ان يُفضي الى انسحاب كاديما من الائتلاف الحكومي برئاسة الليكود.