الاحتفال بمهرجان القدس الثالث للفنون القتالية

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
احتفل الاتحاد الفلسطيني للأيكيدو والاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية بـ بمهرجان القدس الثالث للفنون القتالية- القدس على ارض ملعب وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك المهدد بالمصادرة لصالح سلطة الطبيعية الاسرائيلية بالتعاون مع مركز معلومات وادي حلوة.

وحضر الاحتفال وزير القدس عدنان الحسيني، وحاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس،وكل من الاسرى المحررين اللواء فوزي بختان، واللواء علي المسلماني، واللواء علاء الدين البازيان، ومدرب المنتخب الفلسطيني توفيق غانم ، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للأيكيدو والاتحاد الفلسطيني للقنون القتالية جهاد عويضه، وعدد من الرياضيين المقدسيين، وممثل حركة فتح في سلوان عدنان غيث.

واستهل الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء الفلسطينيين وتوالت عرافة الحفل شقيقة الشهيد ميلاد عياش وعد مرحبة بالضيوف وقالت:" ان القدس مدينة ليست كمثل كل المدن فهي ملتقي الانبياء ففيها تجد كل المؤمنين من كل الاديان وهي ملتقي الحضارات تميز فيها العرب عن غيرهم بنشر العدل والتسامح في ليل الظلم عاشته القدس على مدى تاريخيها الطويل، ولإعداد جيل يملك الثقة في نفسه وجاء اتحاد الفنون القتالية ليقوم بهذا الدور من نظرة القدس".

بدوره شكر وزير القدس الحسيني دور الاتحاد الفلسطيني للايكيدوا والاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية لاهتمامهم الريادي لنشر الثقافة الرياضية في ظل الاوضاع السياسية الاسرائيلية الصعبة في مدينة القدس.

أما مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر أكد" بان القدس مستهدفة و ليس امامنا الا الوحدة والنضال الوطني ومقاومة هذه الاجراءات الاسرائيلية الاتحاد الفلسطيني.

وشدد عبد القادر، إن الاتحاد الفلسطيني للأيكيدو والاتحاد الفلسطيني للقنون القتالية وكل الفعاليات الرياضية في مدينة القدس ليست فقط رياضيه وانما فعاليات وطنية من شأنها ان ترسخ الانتماء لهذا البلد لان الرياضة والشباب هي جزء لا يتجزأ من نضالنا الوطني الفلسطيني لن نفزع من هذه الاجراءات الاسرائيلية .

بدوره قال رئيس الاتحاد الفلسطيني للأيكيدو والاتحاد الفلسطيني للقنون القتالية جهاد عويضه في كلمته:" جئنا اليوم كرياضيين مقدسيين لنتواجد في ساحة ملعب وادي حلوة الذي هدمته جرافات بلدية الاحتلال لنتضامن معهم ونقف بجانبهم ولنقدم عروضا رياضيا امام اهالي بلدة سلوان الصامدة لان القدس تخلو من الملاعب والصالات الخاصة.

واضاف ان الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية ستكون دائما مع ابناء الشعب المقدسي في الخيام والمناطق المهددة بالاستيطان والمصادرة.

واستعرض كل من ممثل حركة فتح ببلدة سلوان عدنان غيث ومدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام الاوضاع الصعبة التي تمر بها احياء بلدة سلوان من قبل المؤسسة الاسرائيلية.

وتخلل المهرجان عرض فنون قتالية في المنتخب الفلسطيني، فن الكونغ فو( صينية) للمدرب توفيق غانم في المنتخب الفلسطيني، وفن التايكوندوا ( كوريا) الملاكم من المعهد العربي أبو بكر جودة، وفن الايكيدو ( يابانية) للمدرب اسماعيل ابو ارميلة نادي القدس، وفي نهاية المهرجان تم تكريم اهالي شهداء بلدة سلوان واعضاء البلدة واللاعبين المقدسيين.