خريشة لـ"قدس نت":تشكيل لجنة تحقيق باغتيال"أبو عمار" قفزة في الهواء وهدفها إضاعة الملف

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر النائب المستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني حسن خريشه، الدعوة العربية لتشكيل لجنة تحقيق دولية بإشراف عربي للتحقيق في عملية "اغتيال" الرئيس الراحل ياسر عرفات قفزة في الهواء .

وقال خريشه في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" الأحد، :" إن دعوة التحقيق بعد ثماني سنوات من اغتيال "أبو عمار" هدفها إنهاء هذا الملف بالكامل وطمس حقيقة اغتياله خاصة بعد التقرير الذي نشرته قناة "الجزيرة" القطرية وما توصلت له من نتائج" .

وأضاف النائب المستقل في المجلس التشريعي، أن بعض الدول العربية كانت مشاركة في حصار الرئيس عرفات بمقر المقاطعة وساعدت في عملية اغتياله، وهي من دعمت تأجيل فتح قضية اغتيال "أبو عمار" لسنوات طويلة.

ودعا خريشه، إلى تشكيل لجنة تحقيق فلسطينية مستقلة تضم خبراء وأطباء وشخصيات مستقلة للتحقيق في جريمة اغتيال "ياسر عرفات"، داعياً بأن تكون اللجنة خالية من أي عناصر كانت متواجدة بالقرب من "أبو عمار" خلال فترة حصاره.

ولفت النائب المستقل في المجلس التشريعي، إلى وجود بعض المحاولات الفلسطينية والتي أسماها بـ"الخفية" لطي نتائج التحقيق في اغتيال "أبو عمار" والتأكيد بأن الملف سيصل لطريق مسدود.

وكان مجلس جامعة الدول العربية دعا إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسرعرفات، كما قرر مطالبة كل الدول والأطراف، وفي مقدمتها فرنسا، بتقديم كافة المعلومات التي لديها بشأن ملابسات اغتيال عرفات.

تنعقد لجنة منبثقة عن جامعة الدول العربية برئاسة نائب الامين لجامعة الدول العربية احمد بن حلي وتضم رئيس قطاع شؤون فلسطين ورئيس الادارة القانونية من اجل جمع كافة المعلومات المتعلقة بظروف استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.