اتصل بنا أرسل مقال

القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة17°
القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة17°
4.61جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.97يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.97
دولار أمريكي3.33

الأسير شراونة يواصل إضرابة المفتوح عن الطعام

رام الله – وكالة قدس نت للأبناء
قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالسلطة الفلسطينية، إن الأسير أيمن إسماعيل شراونة من دورا بالخليل، يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم العشرين على التوالي احتجاجا على إعادة اعتقاله دون أي مبرر قانوني.

والأسير أيمن من محرري صفقة التبادل التي أبرمت بين حماس و إسرائيل مؤخرا مقابل، وكان محكوما بالسجن لمدة 38 عاما، وتم إطلاق سراحه في الصفقة وأعيد اعتقاله بتاريخ 31/1/2012.

وقال الأسير شراونة لمحامي وزارة الأسرى رامي العلمي الذي زاره في سجن الرامون، إنه منذ اليوم الأول لاعتقاله عرضت عليه المخابرات الإسرائيلية الإبعاد إلى خارج الوطن أو إلى قطاع غزة أو الأردن، لكنه رفض ذلك، موضحا أن مساومات ومفاوضات تجري معه من أجل إبعاده.

وأوضح أنه يشعر بتدهور وضعه الصحي بسبب الإضراب وهبوط في الوزن والشعور بالتعب والإرهاق وآلام شديدة في الظهر والركب، لافتا إلى أن طبيب السجن ساومه على إعطائه إبرة مسكنة مقابل فك إضرابه فرفض ذلك.

وطالب شراونة" بإثارة قضية أسرى صفقة شاليط المحررين الذين أعيد اعتقالهم دون وجه حق".

يذكر أن 7 أسرى محررين في صفقة التبادل أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم بعد تحررهم وهم إضافة إلى شراونة، أيمن أبو داود من الخليل، ويوسف شتيوي من قلقيلية، ومحمد معزوز مصالحة من جنين، وإياد عطا أبو فنون من بيت لحم، وإبراهيم أبو حجلة من رام الله، وسامر عيساوي من العيسوية.

واستندت سلطات الاحتلال في إعادة اعتقال الأسرى المحررين إلى ما أسمته "مخالفة شروط تخفيف الأحكام الصادرة عن قيادة الجيش".

اقرأ ايضا من الأسرى