نتنياهو: إسرائيل تواجه اليوم خمسة تحديات

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تواجه اليوم خمسة تحديات وهي كل من "النووي الايراني والسايبر والصواريخ والحدود والتسلح الاقليمي بأسلحة تقليدية"، مستعرضا الفرص والتهديدات التي قد تتحقق نتيجة التغيرات الاقليمية.

وحول النووي الايراني قال نتنياهو خلال لقائه الليلة الماصية بعدد من خرجي خريجي الكلية العسكرية إنه "حتى هذه اللحظة لم تحقق العقوبات النتيجة المرغوبة وهي ايقاف البرنامج النووي الايراني."

أما بالنسبة للسايبر فاعتبر نتنياهو بأن إسرائيل توجد بين الدول الرائدة في العالم في هذا المجال وفي قضية الصواريخ،و شدد على الدفاع النشط المتمثل بمنظومة اعتراض الصواريخ التي تطورها إسرائيل يرافقها الدفاع السلبي.

أما حول الحدود فقال نتنياهو إن "ظاهرة التسلل تشكل خطرا على طابع الدولة ولذلك عُلّقت أهمية على إقامة السياج الحدودي في الجنوب الذي حتى قبل استكماله يقلل عدد المتسللين الذين يجتازون الحدود بشكل ملموس."

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه منذ بداية الشهر تم اعتقال 250 متسللا وأن كل من اجتاز الحدود لم يصل إطلاقا إلى المدن الاسرائيلية.

وبالنسبة لتسلح دول المنطقة بأسلحة تقليدية قال نتنياهو إنه "يجب الأخذ بعين الاعتبار أن أسلحة تتزود بها دول قد تقع في نهاية الأمر في أيدي أطراف غير مسؤولة".