تظاهرة في باب العامود واعتقال شابين في العيسوية

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
تظاهرت مجموعة من الشبان المقدسيين أمام درجات باب العامود احد أهم أبواب القدس العتيقة،اليوم الأحد، احتجاجاً على "المسيرات الاستفزازية التي نظمها المستوطنون يوم أمس السبت في ما يعرف بذكرى "خراب الهيكل". ورفع المتظاهرون يافطات كُتب عليها "القدس ستبقى عربية لا شرقية ولا غربية"، وشعارات أخرى "أقصانا لا هيكلهم".

وتوافد منذ ساعات الصباح الباكرة المئات من المتدينين اليهود إلى داخل البلدة القديمة وباب المغاربة لتأدية الشعارات التلمودية في هذه الذكرى.

من جهة أخرى إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الشاب أحمد محمد حسين درباس (18 عاما) وخاله علاء جميل ناصر (32 عاما) من قرية العيسوية بالقدس.

وأوضح المواطن علي درباس أن قوات إسرائيلية داهمت منزلهم بعد ظهر اليوم واعتقلت شقيقه أحمد وخاله علاء، وبعد خروجها بدقائق عادت الى المنزل وقامت بتفتيشه وبعثرت محتوياته، في حين لم يتم ابراز أمر التفتيش أو اعتقال رغم طلب العائلة ذلك الأمر.

وأضاف درباس :"تداهم القوات الإسرائيلية منزلنا بين الحين والآخر بحجة تفقد شقيقي أحمد الذي هو قيد الإقامة الجبرية منذ عام ونصف العام، وتحاول افتعال الأسباب للمداهمة واعتقال شقيقي".

وتدعي القوات الإسرائيلية أن أحمد خرق أمر الإقامة الجبرية وخرج من منزله لذلك تم اعتقاله، في حين أكد شقيقه علي أنه تم اعتقاله من داخل المنزل.

وأشار علي درباس إلى استدعاء والدته للتحقيق قبل أسبوعين، بدعوى أن أولادها "مخربون ويفتعلون المشاكل في العيسوية" ، فإبنها محمد حكم بالسجن 25 عاما، وعلي قضى 8 شهور، وأحمد قيد الإقامة الجبرية.

ويمنع الشاب أحمد منذ عام ونصف العام ممارسة حياته بشكل طبيعي، ويتم بين الحين والآخر تمديد فترة الحبس البيتي لحين انتهاء الاجراءات القانونية بحقه، وحاول قبل عدة ايام الحصول على إذن من الشرطة لمراجعة الطبيب لتفقد غرز في رأسه إلا أن الشرطة منعته من ذلك.