فتح تضع إكليلين من الزهور على أضرحة شهداء عائلة الأسيرين الريخاوي

رفح – وكالة قدس نت للأنباء
وجهت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة تحياتها للأسير أكرم عبد الله محمد الريخاوي الذي أضرب عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي لمدة 104 أيام في مواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية متمثلة في الإعتقال الإداري وتجديد الإعتقال الإداري وفي العزل الإنفرادي وفي سياسة الإهمال الطبي وحرمان الأسرى من العلاج وفي التفتيش العاري والحرمان من الكانتينة والغرامات الباهظة وفي الحرمان من التعليم ومن أبسط الحقوق الإنسانية.

جاء هذا خلال كلمة مفوض الأسرى والمحررين في حركة فتح ابراهيم عليان التي ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي عقد بجوار ضريح والد الأسير أكرم الريخاوي بمقبرة الشهداء في رفح, وبحضور ومشاركة فاعلة من أقاليم حركة فتح ومفوضي الأسرى في أقاليم رفح وشرق وغرب وشمال غزة وممثلين عن هيئة العمل الوطني في رفح إلى جانب عائلة الأسيرين أكرم وشادي الريخاوي.

وشدد عليان خلال كلمته على ضرورة التواصل مع أهالي الأسرى والوفاء لهم بتنظيم الفعاليات التي تؤكد على أن الأسرى ليسوا وحدهم في معركتهم مع الإحتلال الإسرائيلي وأن شعبهم يقف معهم وخلفهم على طريق انتزاع الحقوق الإنسانية العادلة من أنياب السجان الإسرائيلي.

ودعا عليان للتفاعل الشعبي والرسمي مع ملف الأسرى بما يليق بتضحياتهم وصمودهم في وجه السياسات العنصرية الإسرائيلية مشيرا إلى أن هناك تقصير كبير في إسناد الأسرى والتواصل مع ذويهم.

وقال نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بأن الأسير أكرم الريخاوي وشقيقه الأسير شادي سطرا وكتبا بحروف من مجد ملحمة جديدة في النضال الوطني الفلسطيني حيث أن إضراب الأسير أكرم لمدة 104 يوم في سجون الإحتلال الإسرائيلي هو بحد ذاته انتصار جديد على كل أدوات القهر والتعسف الإسرائيلي وعلى كل السياسات العنصرية الهادفة لكسر إرادة الحركة الوطنية الأسيرة.

وأضاف الوحيدي بأن زيارة بيت الأسير أكرم الريخاوي هي تأكيد على أن الشعب الفلسطيني أبدا لن ينسى أسراه أو شهداءه مشيرا إلى أن إن أكرم محمد عبد الله الريخاوي والمعتقل منذ تاريخ 7 حزيران 2004 هو ابن الشهيد محمد الريخاوي والذي استشهد مناضلا في العام 1991 وهو شقيق الشهيد معتز محمد الريخاوي الذي استشهد في 28 نوفمبر 2004 خلال اجتياح الإحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح وهو شقيق الأسير شادي محمد عبد الله الريخاوي الذي أصيب بشلل في الجزء السفلي من جسده خلال إضرابه عن الطعام تضامنا وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام وتنديدا بسياسات الموت الإسرائيلية.

ودعا رسمي أبو العينين عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية في كلمة هيئة العمل الوطني إلى ضرورة الإسناد الفصائلي لملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي بما يرقى لتطلعات الحركة الوطنية الأسيرة نحو الحرية والحياة الكريمة.

وشدد على ضرورة التواصل مع ملف الأسرى ومع ذويهم بما يحقق الأهداف الوطنية والإنسانية العادلة للأسرى مشددا على دور المجتمع الدولي والإنساني في إنقاذ الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والتخفيف من معاناة ذويهم.

وكانت حركة فتح قد نظمت زيارة بمشاركة أمين سر إقليم رفح فوزي البردويل لبيت الأسيرين أكرم وشادي الريخاوي حيث قدمت للعائلة درعا تكريميا إلى جانب زيارة مقبرة الشهداء في رفح ووضع إكليلين من الزهور على ضريحي والد وشقيق الأسيرين البطلين.