صور وفيديو..الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
أدى الآلاف من الفلسطينيين بمشاركة وفد سوداني كبير صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، والتي أمها الشيخ محمد سليم خطيب المسجد الاقصى.

وذكرت مراسلة وكالة قدس نت للأنباء في القدس المحتلة بان المصلون من رجال ونساء وحتى الأطفال من أهالي القدس قاموا بترديد تهليلات وتكبيرات العيد أثناء توجههم إلى المسجد الأقصى عبر أبواب المسجد، وكان أشدها ازدحاما طريق باب السلسلة وباب الناظر، وطريق باب خان الزيت، وباب الاسباط.

وحذر الشيخ سليم في خطبته من على منبر الاقصى، من مغبة المساس بالمسجد الأقصى المبارك أو أي جزء من معالمه الحضارية والتاريخية التي هي جزء من العقيدة الإسلامية.

وأكد، أن أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك أو أي جزء من معالمه الحضارية والتاريخية هو مساس واعتداء على كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها.

وقال:" تحل يوم الثلاثاء المقبل ذكرى أليمة على شعبنا، والأمتين العربية والإسلامية، وهي ذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك عام 1969، والتي تصادف الحادي والعشرين من آب/ أغسطس من كل عام.في ذلك اليوم، أقدم اليهودي المتطرف دينيس مايكل على إشعال النار في الجناح الشرقي للمسجد ألأقصى حيث أتت النيران على كامل محتويات الجناح بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدد الحريق قبة المسجد الأثرية المصنوعة من الفضة الخالصة".

وفي نهاية الخطبة توجه المقدسيين إلى مقابر ذويهم وتم وضع الأكاليل والزهور وأغصان النخيل على الأضرحة وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

عدسة وكالة قدس نت للأنباء تابعت أجواء صلاة عيد الفطر السعيد في المسجد الأقصى وأعدت التقرير التالي:

تصوير: ديالا جويحان