صور .. مغادرة 950 مسافر عبر معبر رفح

رفح – وكالة قدس نت للأنباء
أعادت السلطات المصرية، اليوم الأحد، فتح معبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية، في كلا الاتجاهين، لمغادرة المسافرين من قطاع غزة من الحالات الإنسانية، وعودة العالقين القادمين من مصر وخارجها.

وأكد مصدر مسئول في الجانب الفلسطيني من المعبر لمراسل وكالة قدس نت للأنباء: "أن السلطات المصرية سمحت بمغادرة 19 حافلة تقل حوالي 950 مسافرًا من القطاع، من المرضى وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية، وتأشيرات الطيران، والطلبة، والحاصلين على التنسيقات المصرية، المُسجلين بكشفي الـ 25، 26 من الشهر الجاري".

وأشار المسئول أن العمل يسير مُنذ الأمس بصورةٍ جيدة، لافتًا إلى أنّ السلطات المصرية سمحت لحوالي 1200 مسافر بالمغادرة عبر معبر رفح أمس، وأرجعت 27 آخرين، وهذا يُعتبر مؤشر إيجابي من الجانب المصري.

وأوضح أن السفر غدًا الاثنين سيكون لباقي كشفي 26 و27 اغسطس/آب الجاري، داعيًا المُدرجة أسمائهم ضمن الكشفين والفئة المذكورة التوجه إلى صالة أبو يوسف النجار بخانيونس صباحًا.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة أمس أن الجانب المصري أبلغها بصورةٍ رسمية بنيته فتح معبر رفح البري طوال أيام الأسبوع، بدءًا من الأحد الموافق 26أب/ أغسطس الحالي.

ويأتي القرار المصري الجديد بعد الآلية السابقة التي طرحتها السلطات المصرية لعمل معبر رفح البري ثلاث أيام فقط بالأسبوع في كلا الاتجاهين، والتي قُبلت بامتعاض من قبل عدد كبير من المواطنين الراغبين بالسفر من قطاع غزة.

وكالة قدس نت للأنباء راقبت حركة المسافرين على معبر رفح البري ورصدت بكاميرتها التقرير التالي:

عدسة:عبد الرحيم الخطيب