المستوطنون يواصلون عربدتهم بمدن الضفة ويصيبوا مواطنين ويحرقوا السيارات ويحطموا المنازل

نابلس- وكالة قدس نت للأنباء
اقتحم عشرات المستوطنين وبحماية من جنود الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء قبر يوسف على مدخل مدينة نابلس.

وقال شهود عيان لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إن جيش الاحتلال نصب حواجزه العسكرية الطيارة على مداخل مدينة نابلس في ساعة متأخرة من مساء امس وفجر اليوم من أجل تسهيل دخول المستوطنين الى قبر يوسف وأداء صلوات تلمودية".

وأضاف الشهود لمراسلنا" عند انسحاب المستوطنين وجيش الاحتلال دارت مواجهات بينهم وبين الشبان في مخيم بلاطة، ورشق المستوطنين منازل المواطنين بالحجارة اضافة الى اطلاقهم الرصاص الحي على الشبان الذين ردوا برشقهم بالحجارة".

وأكد الشهود" وجود اصابات في صفوف الشبان والمواطنين بالغاز والاختناق، اضافة الى اضرار في بعض المنازل نتيجة رشقها بالحجارة من قبل المستوطنين".

وفي محافظة الخليل أحرقت مجموعة من قطعان المستوطنين فجر اليوم الثلاثاء 3 سيارات فلسطينية عند مدخل بلدة سعير جنوب الضفة الغربية.

وقال زياد عرامين مدير بلدية سعير" إن المستوطنين دخلوا البلدة الساعة الثانية من فجر اليوم بحماية من جنود الاحتلال، وقاموا بطرق ابواب منازل المواطنين القريبة من الخط الاستيطاني"60" والمعروفة فلسطينيا بمنطقة" المروايح"، قبل ان يقوموا بحرق 3 سيارات بشكل كامل".

واضاف عرامين لـ مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" ان السيارات تعود للمواطنين زين الدين الفروخ، ومهدي امين الفروخ، ومحمد عياش الفروخ، مؤكدا ان المستوطنين حاولوا دخول منازل المواطنين بالطرق على الابواب بطرق وحشية، ولكن المواطنين امتنعوا عن فتح الابواب، وتوجه المستوطنيون الى السيارات لحرقها وخطوا شعارات معادية للعرب والمسلمين على جدران المنازل قبل انسحابهم".

إلى ذلك، اصيب مواطنان فلسطينيان في قرية اللبن الشرقية قرب نابلس اثر عراك بالايدي بينهم وبين المستوطنين الذين اقتحموا القرية وحاولو الاستيلاء على عين للماء بالقرب من القرية.

وافادت مصادر محلية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان المواطنين تصدوا للمستوطنين بينما اصيب مستوطن بقضيب حديدي .

واعلنت قوات الاحتلال انها اعتلقت مواطنا من القرية بنما هناك دوريات لجنود الاحتلال وصلت الى المكان لحمايةالمستوطنين