اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

صور.. مهرجان بحري إحياء لذكرى استشهاد أبو علي مصطفى

بيت لاهيا – وكالة قدس نت للأنباء
أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الجمعة، مهرجان رياضي بحري، على شاطي بحر غزة، إحياء للذكرى الحادية عشرة لاستشهاد أمينها العام أبو علي مصطفى، بحضور عدد من قيادات الجبهة من كافة محافظات قطاع غزة.

وشمل المهرجان البحري الذي أقيم مقابل منتجع" السمر لاند" غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بإشراف اللجنة الرياضية بالجبهة الشعبية على العديد من العروض البحرية رفعت خلالها رايات الجبهة، وتضمنت سباق سباحة مسافة ( 1000 متر) وسباق قوارب زوجي تجديف مسافة ( 2000 متر) وسباق سباحة مسافة ( 500 متر) وسباق سباحة مسافة ( 250 متر)وسباق سباحة قوارب فردي تجديف مسافة ( 1000 متر) واستعراضات داخل البحر.

ومن جانبه قال عضو اللجنة المركزية للجبهة محمد السلطان إن "هذا المهرجان يأتي إحياء لذكرى أبو علي مصطفى الذي كان يقول دائما " إياكم وأن تعلموا أبناءكم أن ساحل فلسطين من رفح إلى بيت حانون، وإنما من رأس الناقورة إلى رفح".

واوضح السلطان في حديث مع وكالة قدس نت للأنباء بان اختيار الساحل لإقامة المهرجان يأتي في سياق دعم الصيادين الفلسطينيين، منوهاً إلى اعتقال قوات الاحتلال لأحد أعضاء الشعبية الصياد عوض السلطان قبل فترة وحكم عليه بالسجن ثمانية أعوام.

ولفت إلى ضرورة العمل بأسرع وقت ممكن إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي "فتح وحماس" من أجل حماية المشروع الوطني والحفاظ على الثوابت والمقدرات الفلسطينية التي ضحى من أجلها أبو على مصطفى وكافة شهداء فلسطين.

وأبو علي مصطفى سياسي فلسطيني ولد عام 1938م في عرابة، قضاء جنين، اسمه الكامل مصطفى علي العلي الزبري، شغل منصب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, وكان أول زعيم سياسي فلسطيني من الصف الأول يتم اغتياله من قبل إسرائيل خلال انتفاضة الأقصى بتاريخ 27/8/2001 م إثر قصف جوي استهدف مكتبه في مدينة رام الله .

وكالة قدس نت للأنباء حضرت المهرجان البحري وأعدت التقرير المصور التالي.

عدسة: سلطان ناصر

اقرأ ايضا من قضايا وتقارير