اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

مركز فلسطيني: الاحتلال يستفرد بالأسرى الأشبال

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال وإدارة السجون تستفرد بالأسرى الأشبال في سجن هشارون وتمارس بحقهم كل أشكال الانتهاك والتضييق بعيدا عن وسائل الإعلام.

وأوضح مدير المركز رياض الأشقر، أن 20% من الأشبال المختطفين في سجون الاحتلال يتواجدون في سجن هشارون سيء السمعة والذي لا يصلح لحياة البشر، ويتعرضون لحملة تنكيل منظمة من قبل الإدارة .

وبين الأشقر أن إدارة السجون تخصص شرطة من المتدينين اليهود والمعروفين بعدائهم الشديد وكراهيتهم للأسرى الفلسطينيين، ويتعاملون مع الأسرى الأشبال كالأعداء ولا يتورعون عن ضربهم والصراخ عليهم خلال تنقلاتهم ووجودهم في الزنازين .

وأشار إلى أن حياة الأشبال في هشارون سيئة للغاية ، وتفتقر إلى ابسط مقومات الحياة وتحرمهم الإدارة من كافة حقوقهم الإنسانية التي نصت عليها المواثيق الدولية ، وتمنعهم من إكمال الدراسة، والتزاور بين الغرف.

ولفت الباحث إلى ان الأسرى يعانون من نقص حاد في كميات الأكل التي تقدم لهم ونوعيته، والتي بعضها يصل ملئ بالحشرات، موضحا يأن الجنائيين اليهود هم من يشرفون على اعداده،

ودعا المركز إلى عدم ترك الأسرى الأشبال وحيدين في معركتهم ضد إدارة السجن، وتنظيم الفعاليات التضامنية معهم، مطالباً مؤسسات حقوق الإنسان التي تعنى بشئون الأطفال التدخل العاجل لإنقاذ أطفال فلسطين من جرائم الاحتلال .

اقرأ ايضا من الأسرى