نتنياهو يحل جلسة الكابنيت فجأة بسبب تسريب معلومات

القدس المحتلة- ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الأربعاء "أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بفض جلسة المجلس الوزاري المصغر السياسي والأمني وذلك بعد أن قال لوزرائه بأن هناك شخص قام بتسريب معلومات عن الجزء الأول من الجلسة ".

وأضاف أن هناك شخص قام بالمساس بالثقة التي منحها مواطنوا إسرائيل له بهذا المنتدى .

وأشارت "هآرتس" إلى أنه بدأت أمس للاستماع لتقديرات أجهزة الاستخبارات العسكرية حول العديد من الملفات الدولية بما فيها الملف النووي الإيراني بسبب تسريب معلومات وصفها بالخطيرة.

ونقلت عن رئيس الوزراء قوله "إن أمراً خطيراً جرى أمس وهو تسريب معلومات خطيرة تمس بقيمة الكابنيت"، مشيراً إلى أن أمن إسرائيل وجمهورها متعلق بقدرة إجراء نقاشات سرية وعميقة في مثل هذه الجلسات.

وأشار إلى أن كافة الحقائق والآراء والآثار المترتبة تعرض داخل الاجتماع ولا يجب أن تخرج والذي اعتبر ذلك أساس لأم "إسرائيل"، كما أشار نتنياهو إلى ان شخصاً لم يذكره حضر الاجتماع مس وبصورة صعبة وخطيرة بالثقة التي تم منحه إياها الجمهور الإسرائيلي.

وعبّر نتنياهو عن غضبه "إن هذا الشخص قلب كل الأسس التي تخص النقاشات في الكابنيت"، محملاً الشخص الذي سرب المعلومات كافة المسئولية قائلاً "لا يوجد أي دعوى أو اتهام ضد الصحافة فهم يقومون بعملهم لكن الاتهام يجب ان يوجه إلى من أخل بالثقة التي منحت له".