رام الله تتوقف عن الحركة احتجاجا على غلاء الأسعار

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
اغلق اصحاب التكاسي والفردات اليوم بعض الشوارع في مدينة رام الله احتجاجا على غلاء اسعار الوقود وعدم قدرة السائقين على تحمل هذا العبء الكبير .

وقال احد السائقين المعتصمين لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله:" إن السائقين اضربوا جزئيا اليوم واغلقوا طريق النهضة المؤدي الى المنارة ودوار الساعة احتجاجا على ارتفاع اسعار الوقود وللمطالبة بخفض الاسعار".

وأضاف، أن هناك التزام كبير من السائقين بحيث التزم الكثير بهذا الاضراب الذي انتهى في تمام الساعة 9:30 .

وشهدت طريق رام الله بير زيت اغلاق مماثلا من قبل المركبات العمومية لذات الغرض.

بينما شهدت مدينة رام الله بالامس اغلاقات في دوار المنارة وحرق اطارات واشعال النيران في الشوارع احتجاجا على الغلاء .

وبدوره أكد رئيس الوزراء في السلطة الفلسطينية سلام فياض على أن السلطة الوطنية بذلت، وتبذل، جهوداً كبيرة سعياً إلى تحسين الواقع المعيشي للمواطنين، والتعامل مع أية صعوبات حال نشوئها، رغم ما تعانيه السلطة الوطنية من أزمة مالية حادة.

وقال فياض في حفل افتتاح مبنى جديد لمديرية النقل والمواصلات في مدينة طولكرم،" المواطن الفلسطيني يعيش وضع معيشي صعب، ازداد صعوبة جراء الإرتفاع الحاد في أسعار عدد من المواد الأساسية، وانعكس ذلك بشكل ملحوظ في أسعار الكثير من السلع، ما زاد من معاناة المواطنين، حيث أن أكثر من 200 الف فلسطيني بلا عمل، فيما شبكة الامان الاجتماعي التي تقدمها الحكومة محدودة رغم الارتفاع المضطرد في عدد الأسر المستفيدة منها، والذي وصل إلى 100 ألف أسرة تستفيد شهريا من هذه الشبكة".

وأضاف: "سأكون صريحا في الحديث عن هذه الحالة، وتشخيصها، وهذا الازدياد في صعوبة الأوضاع المعيشة. فرغم الإمكانات المحدودة، خصوصاً في ظل الأزمة المالية التي نعيشها، فإننا نعمل على مواجهة الآثار السلبية لارتفاع الأسعار".