صور..عودة الاحتجاجات الى شوارع بيت لحم رفضا لسياسات الحكومة

بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء
عادت الاحتجاجات مساء الجمعة إلى شوارع محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، واندلعت النيران على مفترقات الطرق بعد أن اشعل بعض الشبان الاطارات بالقرب من بوابة الخضر جنوب المحافظة.

وأغلق بعض الفتية مدخل شارع (القدس- الخليل) الذي يمر وسط بيت لحم مما أدى الى توقف حركة المرور من والى محافظة الخليل.

وكان مجموعة من الشبان اعتصموا امام بوابة الخضر في احتجاج وصفوه بأنه صامت ورفعوا خلاله اليافطات التي تطالب الحكومة الفلسطينية بخفض الاسعار ودعم المواطن الفلسطيني في صموده امام الاحتلال الاسرائيلي.

وبدأ الاعتصام الساعة السابعة من مساء الجمعة وانتهى في تمام التاسعة مساء.

وقال احمد صلاح منسق اللجان الشعبية في الخضر لمراسل وكالة قدس نت للأنباء" ان هذا الاعتصام يأتي ضمن مجموعة من النشاطات التي بدأت منذ عدة ايام احتجاجا على رفع الاسعار".

وأكد صلاح ان الاحتجاج يجب ان يكون سلميا وليس تخريبيا واستنكر اشعال بعض الفتية للنيران في الاطارات واغلاق الشوارع بالحجارة.

وقال ان الشعب الفلسطيني يعرف حدوده الاخلاقية ولا يجوز تجاوزها بالتخريب والحرق وانما هدف المحتجين واضح وهو العيش بكرامة وتخفيض الاسعار.

هذا وانتشر صباح اليوم عناصر من اجهزة الامن الفلسطينية في شوارع بيت لحم الرئيسية، وذلك بعد يوم شهد اغلاق معظم شوارع المحافظة ووصلت الاحتجاجات الى الشارع الجديد وسط بيت لحم وشارع الكركفة وامام مخيمي الدهيشة وعايدة والخضر وبيت جالا وبيت ساحور وواد النار.