موقع اسرائيلي: الامارات لم تدفع التزاماتها المالية للسلطة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
ذكر موقع "والا" الاخباري الاسرائيلي، أن مسؤولا فلسطينيا كبيرا، كشف بان دول "الامارات العربية المتحدة" هي الدولة التي كان الرئيس محمود عباس قال بانها "لم تكلف نفسها بدفع شيكل واحد لصالح السلطة الفلسطينية منذ فترة زمنية طويلة".

واتهم المسؤول الفلسطيني-حسب الموقع- تلك الدولة "الامارات العربية" التي تعد من الدول الخليجية الغنية، بعدم الوفاء بالتزاماتها لنقل الأموال للسلطة، وإلحاق الضرر بالفلسطينيين من خلال منح مشاريع اقتصادية كبيرة، يتم إدارتها من قبل جهات وصفها بانها معادية للرئيس عباس.

وكشف المسؤول عن خلافات كبيرة ظهرت خلال العامين الماضيين، وتوتر حاد بين قيادة السلطة الفلسطينية ودولة الامارات، وذلك بسبب التغطية الإعلامية المكثفة من قبل وسائل الإعلام الاماراتية، للخلاف بين الرئيس عباس والقيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان.

وتابع "منذ تم فصل دحلان من حركة فتح في أعقاب التقارير التي كشفت عن نيته إسقاط الرئيس عباس، ودحلان يحافظ على علاقة جيدة جدا مع العديد من الأمراء في الإمارات العربية، وأن أولئك الأمراء غاضبون من الرئيس عباس لرفضه طلب التوسط بينه وبين دحلان وحل الأزمة بينهما".

واتهم المسؤول دولة الإمارات العربية بالعمل والسعي الجاد خلف الكواليس، لمعارضة مطلب السلطة الفلسطينية ومساعيها للحصول على مقعد في الأمم المتحدة، رغم أنها تعبر علنا عن دعمها توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة.

وقال وفقا لما نقل عنه الموقع الاسرائيلي" هناك دول عربية أخرى لا تفي بالتزاماتها المالية تجاه السلطة ومنها قطر، التي باتت تفضل نقل الأموال بشكل رئيسي إلى قطاع غزة، وبشكل أقل إلى الضفة الغربية، رغم أنها كانت سابقاً تمول السلطة الفلسطينية بشكل سخي، ولكنها لم تعد تفعل ذلك اليوم".

واشار في المقابل الى ان " المملكة العربية السعودية من الدول التي لا تزال تفي بالتزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية".