لقاءات وطنية في غزة الأسبوع القادم لتفعيل المصالحة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, عن سلسة لقاءات ستبدأ الأسبوع القادم في غزة لتفعيل عملية المصالحة الفلسطينية المعطلة منذ فترة.

وأوضح زيدان في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء", أن هناك جهود حثيثة تبذل من أجل التحضير للقاءات وطنية على مستوى الفصائل الفلسطينية في محافظات قطاع غزة, وسيتم عقد اللقاءات من الأسبوع القادم، من أجل العمل على تفعيل عملية المصالحة الفلسطينية.

وأضاف أن اللقاءات الوطنية التي ستجري على مستوى الفصائل ستكون بإستثناء طرفي الإنقسام وهم "حركتي فتح وحماس", وهذا ما اتفقت عليه الفصائل في إجتماعها الأخير, لافتاً إلى أنه بعد عقد تلك اللقاءات سيكون هناك إجتماعات للفصائل مع " فتح وحماس".

وأشار إلى أن اللقاءات التي ستجري مع حركتي "فتح وحماس" ستكون بالتنسيق مع الجانب المصري لوضعه في صورة كل ما تعمل عليه الفصائل الفلسطينية من أجل تفعيل عملية المصالحة.

وعبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية زيدان عن أمله في أن تثمر تلك الإجتماعات واللقاءات التي يتم الترتيب لها عن تفعيل حقيقي لعملية المصالحة, مؤكداً "أننا يجب أن نتفاءل ونحن في أصعب الظروف".

وشدد على أن الشيء الأساسي والذي سيكون داعماً قوياً للفصائل وجهودها أن يكون هناك ضغط شعبي من الشارع الفلسطيني يضغط على الحركتين لتفعيل عجلة المصالحة, لأنه عامل أساسي وسيضع تنفيذ المصالحة موضع تفكير عميق لدى الحركتين.