اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله13°
الخليل13°
غزة18°
القدس15°
رام الله13°
الخليل13°
غزة18°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

أبو مازن سلم السفير المصري رسالة احتجاج على استقبال هنية "كرئيس وزراء"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أكد مصدر مسؤول في حركة فتح أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) سلم السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية رسالة احتجاج على استقبال إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة غزة التي تديرها حركة حماس في مصر "كرئيس وزراء"، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية لديها رئيس وزراء واحد هو سلام فياض.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لمراسل وكالة قدس نت للأنباء إن "القيادة الفلسطينية شددت رفضها للتدخل في التمثيل الفلسطيني من قبل أي دولة كانت"، معتبرا بان استقبال هنية كرئيس وزراء يعني لعب بالتمثيل الفلسطيني الذي دفع الشعب الفلسطيني ثمنه غاليا من شهداء وأسرى وجرحى على مدار سنوات نضاله لتثبيت منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وشدد المصدر على أنه إذا ثبت أن مصر تلعب بالتمثيل الفلسطيني فسيتم اعادة النظر في استضافتها لموضوع المصالحة ولكن إذا استقبلت مصر هنية كقيادي في حماس فهذا ليس فيه مشكلة ومن حق مصر أن تتصل وتلتقي بجميع الفصائل .

وكان الرئيس عباس استقبل في مقر الرئاسة برام الثلاثاء السفير المصري ياسر عثمان، وأكد له بحسب بيان لمكتبه "على ضرورة التمسك بوحدانية التمثيل الفلسطيني، والتنبه والحذر من كل المحاولات الرامية إلى العبث بهذه القضية المصيرية، لأنها تشكل تأييدا ودعما لمخططات الانقسام والحلول المشبوهة للقضية الفلسطينية.

ونقل البيان عن السفير المصري تأكيده أن "مصر متمسكة بوحدانية التمثيل الفلسطيني، وبالمشروع الوطني الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".