المؤتمر الوطني الشعبي للقدس: الاحتلال يسعى لتصفية وجود العرب

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
أكدت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس بأن ما يجري يومياً في المدينة المقدسة من تحويل مخططات التهويد إلى صناعة التغيير والتحويل على الأرض بات يهدد سبل حياة المواطن المقدسي.

وقالت الأمانة العامة في بيان صحفي صدر عنها، اليوم الاثنين، إن "تحويل ما أنجز من مخططات على الأرض بات رسمياً، وذلك بفعل حكومي رسمي إسرائيلي وبتحفيز غير مباشر من الحالة العربية المحيطة التي تعاني من انهماكها في شؤونها الداخلية، فعدم وضوح الرؤيه للتغيير الحاصل في المحيط العربي ساهم إلى حد كبير في تحفيز حكومة الاحتلال على إنجاز المزيد من الإجراءات على الأرض".

وأوضحت بأن الزمن "بات العامل المحرك في حسم موضوع صراع كيان الاحتلال على القدس والسيطرة المباشرة عليها، والإجراءات اليومية المتكررة والمتسارعة التي تستهدف القضاء على الوجود المقدسي برمته، واستباحة المساحات المتبقية من الأراضي والمقدسات المسيحية والإسلامية، عبر غطاء إحتلالي حكومي يؤكد بأن القدس في خطر حقيقي. " وقالت "فالحديث عن العامل الديمغرافي بات رسمياً وواضحاً من قبل حكومة الاحتلال وخرج من كونه مخططاً سرياً إلى العلن في ظل عدم وجود رادع رسمي أوشعبي للحد من الدور التخريبي لكل مناحي الوجود الفلسطيني بالقدس المحتلة.

وقالت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس في بيانها " لاتزال دولة الاحتلال تمارس سياستها التعسفية الهادفة بشكل مباشر لتهويد المدينة المقدسة عبر العمل على إعادة رسم خريطتها من أجل خدمة أطماعها التوسعية، حيث أن الإرتهان للحالة التفاوضية وهي في مهب الريح، أو لمجتمع دولي منقسم على ذاته يزيد من العبء المفروض على الشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده للدفاع عن القدس". مؤكدة على أنها (القدس) رمز ومهد الديانات السماوية والحق الذي لا يمكن التفريط به أو التنازل عنه مهما حصل ومهما تكررت محاولات التهويد، حتى إن وصلت حد الحسم ستبقى قضية القدس حاضرة وستحمل معها رسائل التمسك بالعدل والحق الأبدي الذي يعتمل في نفوس الفلسطينيين على مر الزمن.