اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.43جنيه إسترليني
4.58دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.25دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.43
دينار أردني4.58
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.25

الدوري الممتاز: فوز أول لأهلي غزة وجماعي رفح يحصد أولى نقاطه

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
حصد أهلي غزة فوزه الأول بالدوري الممتاز في قطاع غزة، بفوزه "الدراماتيكي" على فريق المشتل بثلاثة أهداف لهدفين، مساء الجمعة، في انطلاق مباريات الأسبوع الثالث للدوري الممتاز في القطاع.

وفي لقاء ثان ضمن الأسبوع نفسه، تقاسم فريقا الجمعية الإسلامية واتحاد خان يونس نقاط المباراة التي جمعتها على ملعب فلسطين بغزة، وبهذا التعادل رفع الاتحاد رصيده إلى النقطة الرابعة، والجمعية الإسلامية إلى النقطة السابعة.

وعلى ملعب رفح البلدي، وفي آخر مباريات اليوم، انتهت مباراة الشاطئ وجماعي رفح بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ورفع فريق الشاطئ بهذا التعادل رصيده إلى النقطة الثانية، فيما سجل جماعي رفح أول نقطة له في الدورى الغزي من ثلاثة مباريات.

وفي اللقاء الأول الذي جرى على ملعب اليرموك، قاد سامي الشريف الأهلي لفوز غالي على فريق المشتل بعد أن كان متأخراً بهدفين ليفوز بثلاثية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط بعدما حقق انتصاره الأول في الدوري، بينما لا يزال رصيد المشتل خالي من النقاط بعد تلقيه خسارته الثالثة.

ولم تمر سوى 4 دقائق على انطلاق الشوط الأول حتى تمكن إسماعيل أبو دان من تسجيل هدف السبق للمشتل مستغلاً هفوة من المدافع احميدان بربخ، وعاد أبو دان ليضيف الهدف الثاني للمشتل في الدقيقة 11 بعد استغلاله لدربكة في دفاعات الأهلي.

وقلص سعيد المصري النتيجة بإحرازه الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 21، بعد متابعته لرأسية زميله سامي الشريف التي ارتدت من القائم ليسددها في المرمى الخالي، وانتهى الشوط الأول بتقدم المشتل بهدفين مقابل هدف للأهلي .

ونزل الأهلي الشوط الثاني وعينه على تعديل النتيجة وسيطر لاعبوه خلال مجريات الشوط على منطقة جزاء المشتل، وأدرك له نجمه سامي الشريف التعادل في الدقيقة51 من تسديدة قوية.

وضغط الأهلي بعدها على أجواء اللقاء وسط تراجع في أداء لاعبي المشتل، وفي الدقيقة 57 عاد سامي الشريف ووضع الأهلي في المقدمة للمرة الأولى في اللقاء، بعد تسجيله الهدف الثالث لفريقه والثاني له من رأسية قوية بعد استغلاله عرضية زميله محمد إشتيوي.

وحاول المشتل مباغتة مرمى الأهلي بعدة هجمات مرتدة تحصل من خلالها على ركلة جزاء في الدقيقة 71 سددها مرجان فروانة تصدى لها الحارس عماد أبو عبيدة ببراعة، لتعود مرة أخرى لفروانة الذي سددها على العارضة.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي جديد على النتيجة، رغم محاولات الأهلي العديدة لمضاعفة النتيجة، كما لم تفلح محاولات المشتل بمعادلة النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز غال للأهلي على المشتل بثلاثة أهداف لهدفين.

حكم المباراة: نادر الحجار للساحة، وساعده محمد الغول، وإبراهيم الزعانين، وسامح القصاص حكما رابعا.


اقرأ ايضا من رياضة