إسرائيل تعترض طائرة مجهولة بدون طيار قرب الخليل

القدس المحتلة – ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
كشف الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي النقاب عن اعتراض طائرة بدون طيار قبل ظهر اليوم في منطقة جبل الخليل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة: "إنه وفي حوالي العاشرة من صباح اليوم، رصدت وحدة المراقبة الجوية الطائرة فوق البحر في منطقة قطاع غزة حيث حلقت شرقًا باتجاه الاراضي الاسرائيلية".

ووفقًا للإذاعة فإنه تقرر اسقاط الطائرة لدى وصولها الى منطقة غير مأهولة، فهرعت طائرات مقاتلة من سلاح الجو الإسرائيلي، وقامت بمرافقتها حتى اعتراضها في منطقة "جبل ياتير" .

ولفتت إلى أن طواقم من الجيش تقوم بجمع أجزاء الطائرة ليتم فحصها وتحليلها.

ورفض الناطق بلسان الجيش الادلاء بتفاصيل حول الجهة التي تقف وراء اطلاق الطائرة، ولكن الاعتقاد السائد هو انها لم تنطلق من قطاع غزة، ولم تكن مزودة بمتفجرات بل كانت في مهمة استخباراتية - حسب الإذاعة-.

واشاد وزير الجيش ايهود براك بقائد سلاح الجو وبالعملية التي وصفها بالناجحة لاعتراض الطائرة، وقال "أن إسرائيل تنظر بخطورة الى محاولة انتهاك مجالها الجوي".

ومن جهتها قالت القناة العاشرة الإسرائيلية : إنّ" وحدة المراقبة الخاصة، التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، شخصت دخول الطائرة في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وهي تجتاز الأجواء الإسرائيلية، وقامت بتفجير الطائرة، دون إستدعاء الطائرات الحربية".

وصرحت جهات مسئولة في الجيش الإسرائيلي، أن الحديث يدور عن تطور ملحوظ وخطير وإرتفاع درجة إضافية من التطور من قبل المقاومة الفلسطينية في غزة.

ولفتت القناة، إلى أن الجيش عقد إجتماع طارئ بحضور قيادات عليا وكبيرة، لدراسة كيفية إختراقها للأجواء الإسرائيلية، وعدم إعتراضها قبل الدخول الأجواء.

يتبع..