أبو مازن يطلب من العاهل المغربي عقد اجتماع للجنة القدس

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس(أبو مازن) من العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، عقد اجتماع للجنة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، لبحث الأوضاع المتفجرة في مدينة القدس الشريف واتخاذ القرارات والإجراءات الكفيلة بوقفها.

وقال أبو مازن، في برقية وجهها للعاهل المغربي، اليوم السبت، "نأمل من جلالتكم طلب عقد اجتماع للجنة القدس، وذلك لمناقشة هذا الوضع المتفجر واتخاذ القرارات والإجراءات الكفيلة بوقفها، وحماية الأماكن المقدسة الإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى والمرافق التابعة له".

وأضاف: "كما تعلمون جلالتكم تتعرض مدينة القدس عامة والمسجد الأقصى المبارك خاصة لهجمة شرسة من قبل المستوطنين الإسرائيليين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى تواصل عمليات الحفر أسفل المسجد الأقصى، والتي تهدد بانهياره، والسعي الحثيث إلى تهويد القدس وجعل الحضور اليهودي أمرا واقعا بقوة الاحتلال".

وتابع الرئيس الفلسطيني، أنه "نتيجة لهذا الخطر المحدق بالأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس الشريف، فإن الوضع ينذر بتفجر أعمال عنف على نطاق واسع".

وعبر، في البرقية، باسم الشعب الفلسطيني، عن بالغ التقدير والشكر لكل ما يقوم به العاهل المغربي شخصيا، وما تقوم به المملكة المغربية من جهد متواصل للدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، متمنيا للملك محمد السادس موفور الصحة والسعادة، ولشعب المملكة الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.