اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الأحد باحات المسجد للأقصى المبارك للمرة الرابعة على التوالي .

وأكد المتحدث باسم مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود ابو العطا، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى تحت حماية مشددة من قوات الشرطة الإسرائيلية .

وأوضح أبو العطا، أن الشرطة حاولت منع دخول الفلسطينيين لباحات المسجد الأقصى، تمهيداً لدخول المستوطنين المتطرفين من باب المغاربة، مشيراً إلى أن الاحتلال يحاول فرض سياسة معينة على واقع المسجد الأقصى، وجعله مزارً للمستوطنين.

وناشد المتحدث باسم مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، العالم العربي والإسلامي بالتدخل العاجل لإنقاذ المقدسات الإسلامية، من مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

وكان مئات المستوطنين وعلى مدار الأيام الماضية اقتحموا المسجد الأقصى وقاموا بأداء صلوات تلمودية خاصة، فيما دارت مواجهات عنيفة مع شبان فلسطينيين أسفرت عن إصابة بعضهم وأعتقال آخرين على يد الشرطة الإسرائيلية.

وقالت مؤسسة الاقصى :" ان الاحتلال الاسرائيلي شدد من حصاره على المسجد الاقصى ونشر مئات عناصر من قوات الاحتلال عند بواباته وعشرات من عناصر القوات الخاصة والمخابرات داخله".

واضافت المؤسسة، ان الاحتلال منع نحو 30 من طلاب مساطب العلم في الاقصى من الدخول اليه، فيما قام باحتجاز جميع البطاقات الشخصية لكل من دخل الاقصى من الرجال والنساء وقام بإخراج عشرات المصلين من جيل الشباب الذين نجحوا بالدخول الاقصى مبكرا، بحيث لم يبق في المسجد الاقصى الا عشرات المصلين وعشرات طلاب وطالبات مشروع مساطب العلم الذي تقوم عليه مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات.