الدفاع المدني يبحث تكثيف دوراته وبرامجه في المخيمات بمحافظة نابلس

نابلس – وكالة قدس نت للأنباء
عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس, اليوم, اجتماعا مع مركز يافا الثقافي لبحث ومناقشة خطة تقديم خدمات الدفاع المدني داخل المخيمات والنهوض بواقعها في مجال الحماية المدنية وذلك تواصلاً لفعاليات التوعية التي يدشنها الدفاع المدني واستمراراً لأنشطته تزامنا مع اليوم الدولي للحد من الكوارث.

وأوضح تقرير لإدارة العلاقات العامة, أن أهم الجوانب التي تدارسها الطرفان تنظيم دورات في مختلف مجالات علوم الدفاع المدني وإنشاء فرق من المتطوعين لتقديم خدمات الاطفاء والإنقاذ والإسعاف داخل المخيمات بالإضافة الى اعداد حملات توعية تتناسب مع وضع المخيمات.

وذكر التقرير ان هذا الاجتماع حضره كلا من رئيس المركز وعضو المجلس الوطني تيسير نصر الله ومدير المركز فايز عرفات ومنسق الانشطة ابراهيم الجمال وعضو مجلس الإدارة وليد جعاريم، ومن جانب الدفاع المدني مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميره ومدير التدريب ملازم اول فادي خضر.

وقد تم الإتفاق على الخروج بنتائج نصب التنفيذ تمثلت في أهمية تنظيم عدد من الدورات الخاصة بعلوم الاطفاء والإسعاف والإنقاذ لكلا الجنسين في المخيمات، بالإضافة الى عقد دورات لربات المنازل والمعلمين في المدارس، وتوزيع نشرات توعية على الاهالي داخل المخيمات تحمل في طياتها مجموعة من الارشادات وسبل السلامة والوقاية التي توضح للمواطنين كيفية التصرف الصحيح والسليم في حالات الطوارئ.

هذا وأكد عميرة ان الاستمرار بتكثيف مثل هذه الدورات وتكوين مجموعات من المتطوعين وتدريب ربات المنازل والمعلمين عليها يعود على المجتمع بالفائدة الكاملة، من خلال توسيع قاعدة الشراكة المجتمعية والمعرفة التي تشمل الجميع وبالتالي لا يقتصر الامر على طواقم الدفاع المدني في حالة حدوث طارىء لاقدر الله، بل تمكّن المواطنين على التصرف والتلافي للمخاطر في آن واحد.